شروط زواج “البنات السعوديات “من أجانب


تضع المملكة العربية السعودية بعض الشروط والمحاذير من أجل الموافقة على زواج المواطنات السعوديات من أجانب (شخص لا يحمل الجنسية السعودية) مع موقع نجوم مصرية سوف تتعرف على أهم الشروط لزواج البنات السعوديات من أجانب.

شروط زواج "البنات السعوديات "من أجانب

شروط زواج “البنات السعوديات “من أجانب

صرح مصدر مسئول عن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أنه تم تحديد شرطين جديدين للسماح لزواج المواطنات السعوديات من أجانب، الشرط الأول ينصف على ألا يتجاوز سن المرأة السعودية عند الزواج من أجنبي 50 عامًا، والشرط الثاني ألا يتجاوز فارق السن بين المرأة السعودية وبين الرجل الأجنبي 15 عامًا.

ومن المقرر أن تطالب وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية الجهات المعنية بتضمين هذين الشرطين الجديدين ضمن الضوابط والقوانين المطلوب استيفاؤها لكل من يتقدم بطلب الزواج من مواطنات سعوديات.

شروط زواج "البنات السعوديات "من أجانب

وجدير بالذكر أن مجلس الشورى السعودي وافق الشهر الماضي على دراسة مقترح يتضمن خمسة شروط هامة وتلك الشروط هي :-

– أن يبلغ المتقدم للحصول على الجنسية السن القانونية.

– أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن عشر سنوات متتالية عند بلوغه السن القانونية.

– ألا يقل الحد الأدنى للمواطنة السعودية الراغبة في الزواج من أجنبي عن سن 25 عامًا، ويستثنى ذلك الشرط إذا كانت هناك صلة قرابة من الدرجة الأولى (ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله) في هذه الحالة يسمح لها بالزواج عند بلوغها سن 21 عامًا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    مرحبا ممكن نتعرف بلال من الجزائر ابحث عن فتاة الزاوج ممكن نتوصل سنه 24

  2. غير معروف يقول

    والله ابغى الزواج

  3. غير معروف يقول

    شروط المملكه السعوديه للزواج من اجانب ليست الا ضوابط بوجود سيدات بلا زواج لان اغلب الذين يتزوجون من اجانب من ٣٥ الى مابعد الخمسين واكثر

  4. غير معروف يقول

    انا احب