تعرف على رابط وشروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

كلية الملك خالد العسكرية أعلنت في وقت لاحق على موقعها الرسمى عن فتح باب القبول والتسجيل لحملة الشهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وقد حددت الكلية كل ضوابط وشروط التسجيل فى كلية الحرس الجمهورى، كما حددت مواعيد بداية التسجيل في الكلية من قبل طلبة الثانوية العامة الذين يودون الإلتحاق بالكلية، وسوف ننشر لكم في هذا المقال جميع التفاصيل كاملة.

كلية الملك خالد

موعد ومكان التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

اللجنة المسئولة عن  وضع الشروط وقبول الطلبات بكلية الملك خالد العسكرية، قد قررت هذا العام أن يكون  التسجيل لطلبة الثانوية العامة إلكترونياً وذلك  من خلال موقع لجنة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية  وأن عملية التسجيل للقبول في الكلية سوف تبدأ إعتبارا  من الساعة الثانية عشرة مساء من يوم الخميس  8 رمضان 1439هـ الموافق 24 مايو 2018 ويستمر عمليا التقديم حتى الساعة الثانية مساء من يوم الأربعاء 15 رمضان 1439هـ الموافق 30 مايو 2018.

شروط التسجيل في كلية الملك خالد

من خلال موقع نجوم مصرية ننشر لكم كافة الشروط والضوابط التي وضعتها اللجنة من أجل القبول في كلية الملك خالد، والتي وضحتها في موقع الكلية ويجب على كل طلبة الثانوية العامة الذين ينوون التقدم للتسجيل في الكلية تنفيذها وإستيفاء كل الطلبات حتى يتم قبول طلبهم في الكلية إن شاء الله

شروط التسجيل في كلية الملك خالد
شروط التسجيل في كلية الملك خالد
  1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (يستثنى من ولد أو نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة ).
  2. أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة. وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
  3. أن يكــون حاصلاً على شــهـادة الثانويـة العامة التابعة لوزارة التعليم (انتظام نهاري) تخصص( العلوم الطبيعية – العلـوم الإداريــة والاجتماعيــة – العلــوم الشرعية والعربية – نظام المقررات) فقــط ومن خريجي هذا العام 1439هـ ولا يقبــل خريجـو الأعوام السابقة.
  4. ألا يقل المعدل التراكمي العام عــن( 80 % )لتخصـص العلوم الطبيعية ونظام المقررات تخصص علوم طبيعية و(85 %) لتخصص (العلوم الإدارية والاجتماعية والعلوم الشرعية والعربية ونظام مقررات تخصص علوم إنسانية  ).
  5. أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وأن يكون حاصلا على درجة لاتقل عن 60  .
  6. أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم) والحد الأعلى (188 سم – 95 كجم ).
  7. أن لا يقل عمر الطالب عن (17) عاماً ولا يزيد عن (22) عاماً عند بدء العام الدراسي بموجـب بطاقـة الهوية الوطنية.
  8. سوف يتم الاستبعاد نهائياً لاي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة.

نتمنى  للجميع التوفيق