تعرف على المناطق التي شملها قرار تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية

عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر أعلنت إحدى الإدارات التعليمية في شمال المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن تعليق الدراسة في جميع المدارس.

تعرف على المناطق التي شملها قرار تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية 1 30/10/2017 - 2:03 ص

حيث قالت الإدارة العامة لـ “تعليم الحدود الشمالية”، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه تقرر تعليق الدراسة في جميع المدارس التعليمية في نطاقها، البنين والبنات، اليوم الأحد، التاسع والعشرون من شهر تشرين أول / أكتوبر الجاري، نتيجة الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها المنطقة.

يذكر أن الإدارة العامة لـ “تعليم الحدود الشمالية”، تضم مناطق طريف وعرعر والعويقيلة، ضمن نطاقها.

وأرجعت الإدارة العامة لـ “تعليم الحدود الشمالية”، قرارها بتعليق الدراسة، نتيجة أحوال الطقس السيئة التي تمر بها المنطقة، والمتسببة في إثارة الرمال والأتربة.

وقالت الإدارة العامة لـ “تعليم الحدود الشمالية”، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن قرارها يهدف للحفاظ على صحة طلاب وطالبات المدارس، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة المعلمين والمعلمات، من أضرار حالة الجو السيئ المصاحب بالرمال والأتربة.

وشددت الإدارة العامة لـ “تعليم الحدود الشمالية”، على ضرورة تعويض الطلاب والطالبات هذه الحصص الدراسية التي سيفقدها الطلاب نتيجة تعليق الدراسة.

بدوره، أصدر فواز السالم، مدير “تعليم الجوف”، قرارا ينصف على تعليق الدراسة في المدارس الواقعة داخل نطاق منطقته التعليمية، اليوم الأحد، إثر موجة الطقس السيئ المصحوب بالغبار والأتربة.

يذكر أن هيئة “الأرصاد وحماية البيئة” قد أصدرت تنبيهاً حذرت فيه من استمرار نشاط الرياح السطحية، والتي تتسبب في إثارة الغبار والأتربة، والتي ينتج عنها قصر مدى الرؤية الأفقية، في مناطق سكاكا، ودومة الجندل، والقريات، وطبرجل.