تعرف على الدول التي تحظر السعودية على مواطنيها السفر إليها

ارتفع عدد الدول التي حظرت السعودية على مواطنيها السفر إليها إلى 18 دولة بعد أن كانت سبع دول فقط إذ قررت المملكة العربية السعودية قطع العلاقات مع كندا في الفترة الأخيرة أما باقي الدول المضافة إلى قائمة الحظر حديثاً والبالغ عددها عشر دول بخلاف كندا فقد أُضيفت بناء على التحذيرات الصحية في تلك الدول لتفشي مرض الطاعون فيها.

تعرف على الدول التي تحظر السعودية على مواطنيها السفر إليها 1 20/9/2018 - 8:54 م

و قد ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية أن هذه الدول العشر التي تم حظرها هي: “مدغشقر، جنوب أفريقيا، موريشيوس، سيشيل، تنزانيا، ولايرونيون، موزنبيق، كينيا، إثيوبيا، جزر القمر” وقد ساهمت هذه الخطوة في تحديد قائمة الدول التي يحظر على السعوديين السفر إليها أو زيارتها ليرتفع عدد الدول في قائمة الحظر من سبع دول إلى 18 دولة.

و أوضحت صحيفة “عكاظ” أيضاً أن قائمة الحظر السابقة التي وضعتها المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية قد بينت — في وقت سابق — أن الدول التي كان لا يُسمح للمواطنين السعوديين بالسفر إليها، كانت سبع دول فقط، هي: “إيران، العراق، اليمن، سورية، قطر، إسرائيل” وذلك قبل إضافة الاتنتي عشرة دولة الأخيرة السابق ذكرها.

و وفقا للأنظمة المتبعة في السعودية، فإن المخالف من السعوديين لقرار المملكة بحظر السفر إلى الـ18 دولة السابق ذكرهم، يُعاقب بالحرمان من السفر مدة تصل إلى ثلاث سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية يبلغ قدرها عشرة آلاف ريال سعودي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.