تعرف على أغنى 6 سعوديين وما هو مقدار ثرواتهم وأعمالهم التي حققوا من خلالها هذه المليارات؟

نشرت وسائل إعلام سعودية قائمة ضمت أغنى 6 سعوديون وحجم الثروة التي يملكها كلا منهم، وجاء على رأس القائمة الأمير الوليد بن طلال بفارق كبير عن كل من في القائمة، وجاء في المركز الثالث محمد العمودي الذي تصدر المركز الثاني بفارق ضخم كذلك عن الآخرين، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة فوربس أرابيا.

تعرف على أغنى 6 سعوديين وما هو مقدار ثرواتهم وأعمالهم التي حققوا من خلالها هذه المليارات؟ 1 23/11/2015 - 4:14 م

الأمير الوليد بن طلال وثروته التي تقدر ب ” 22.6 مليار دولار “: وهو مالكا لحصص ضخمة في عدد من الشركات الكبرى حول العالم بالأخص في أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط، وغيرها.

محمد العمودي وثروة تقدر ب ” 10.8 مليار دولار “: وقد نجح العمودي في تكوين ثروته من خلال مجال الإنشاءات في المملكة العربية السعودية، ثم توسع في أعمال لتضم الزراعة والطاقة، حتى أنه استثمر في أثيوبيا ليصبح المتسثمر الفردي الأكبر فيها.

الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وثروته ” 4.1 مليار دولار “: وقد نجح في تأسيس مرزعة الألبان ” المراعي ” التي تصل منتجاتها إلى الكثير من مناطق الخليج والوطن العربي، وهو يملك مزرعة للخيول خارج الرياض يتدرب فيها قرابة مائة حصان.

المزيد من التفاصيل عن الثلاثة الآخرين بإمكانك التعرف عليها من خلال التقرير التالي، والذي يوضح ثروات كلا من صالح كامل، عجلان وإخوانه، سليمان الراجحي، وتفاصيل كاملة عن ثرواتهم وأعمالهم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.