تعرف على أسباب تحريك سعر البنزين في السعودية

تحرك سعر البنزين داخل المملكة العربية السعودية بناء على إعلان بثته شركة أرامكو السعودية وذلك ليعلم المواطن السعودي كل ما يتعلق بالبيانات الخاصة بالسعر الجديد.

 

وقامت شركة أرامكو بتحريك السعر لأسفل فيما يتعلق ببنزين أوكتين 95 حيث انخفض سعره ليصل إلى 2.02 ريال للتر بدلا من 2.04 للتر فيما أبقت على بنزين أوكتين 91 دون تحريك.

 

وأقرت الشركة بأن تحريك سعر الوقود سواء بالارتفاع أو الانخفاض يرجع إلى الكثير من المؤشرات أهمها هو أسعار التصدير التي تقوم بها المملكة للبترول ومشتقاته إلى الخارج إضافة إلى ما يطرأ على السعر العالمي للنفط إضافة إلى الطلب على المنتج ومدى ارتفاعه أو انخفاضه.

 

ويعد البنزين مرتفع الأوكتين أغلى ثمنا من المنخفض وذلك لعدة عوامل أهمها هو قدرته على الحفاظ على محرك السيارة والسير لمسافة أطول من الأوكتين المنخفض ولكن شريحة كبيرة من المواطنين تضع في الحسبان الاعتماد على البنزين منخفض الأوكتين والذي يتناسب مع ميزانية الأسر المتوسطة ومنخفضة الدخل.

 

وجرى اعتماد سعر البنزين الجديد ليسري يوم 12 يناير أي السبت ومن حق المواطن السعودي الاستفادة من انخفاض السعر بداية من هذا التاريخ بينما لن يتأثر من يتعاملون في البنزين أوكتين 91 بسبب ثبات سعره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد