تعديلات لائحة المخالفات المرورية 1439 – تعرف على العقوبات الجديدة 1440

تعديلات لائحة المخالفات المرورية 1439 وتقوم أداره المرور العام في المملكة العربية السعودية باعداد قائمه جديده أو معدله لانتهاكات المرور، تهدف إلى تشديد العقوبات على بعض الجرائم ورفع الغرامات المفروضة على المنتهكين وفقا نوع الجريمة المرتكبة وخطورة الانتهاك.

تعديلات لائحة المخالفات المرورية

وتشير علامات بعض الدوائر الاخباريه إلى طبيعة التعديلات التي يتعين إدخالها بالاضافه إلى أنظمه المرور السعودية، ونوعيه الانتهاكات التي سيجري تكثيفها، وسط دلائل على قرب استكمال هذه التعديلات وإعلانها وفي القريب العاجل، ومن أجل الحد من مخاطر ارتكاب مثل هذه الانتهاكات.

تعديلات لائحة المخالفات المرورية

تعديلات لائحة المخالفات المرورية، وأشارت عده مصادر إلى أن التعديلات التي أدخلت على الانظمه المتعلقة بانتهاكات المرور ستلغي الغرامات التي 6000 ريالا على مرتكبي انتهاك الاتجار بالأشخاص، وان عقوبة المشي بدون لوحات إماميه أو خلفيه ستتضاعف إلى 6000 ريال.

وتهدف التعديلات الجديدة إلى معالجه المعدلات المرتفعة للوفيات المرورية، التي يعزي معظمها إلى المخالفات التي ينعدم فيها الشرعية. وقد سجلت الدراسات تصنيفا متقدما للمملكة في النسبة المئوية للحوادث في العالم خلال العقدين الماضيين، بالاضافه إلى الخسائر المادية والإصابات الخطيرة والإصابات وآلاف من المواطنين والمقيمين.

وقد تتناول التعديلات التي أدخلت على لوائح انتهاكات حركه المرور بعض الانتهاكات التي قد يتطلبها المشرع والسلطة التنفيذية، بعد السماح للمراه بقياده السيارة داخل المملكة، تنفيذا للأمر الملكي.

تحديث.. جميع التعديلات المرورية التي تطبق في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة تهدف إلى زيادة الإنضباط داخل الشارع السعودي، وذلك للحد من الأشياء المخالفة التي تهدد حياة الأشخاص الأبرياء والتي تنتج عن أخطاء القيادة.