تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن عبر منظومة نسك

عقدت رئاسة شئون الحرمين، برئاسة الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اجتماعًا لمناقشة الخدمات الرقمية التي تقدمها القطاعات الحكومية بالمملكة لقاصدي الحرمين الشريفين.

بيت الله الحرام

وقام الاجتماع بمناقشة توحيد جهود الخدمات الرقمية وتحسين تجربة قاصدي الحرمين من خلال منظومة موحدة تشمل قطاعات الحج والعمرة تحت مسمى “منظومة نُسك”.

يأتي ذلك من أجل تطوير وتحسين أداء تلك التطبيقات الرقمية للتسهيل على ضيوف الرحمن وقاصدي الحرمين الشريفين أداء مناسكهم.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، استعرض السديس، الوضع الحالي والتصور المستقبلي للمنظومة ودور الجهات المعنية فيها، وتم التوصل إلى تشكيل فريق تنفيذي لحصر الخدمات وتعزيز أوجه التعاون.

وأكد معالي الرئيس العام، أهمية تفعيل دور التقانة في رحلة الحاج والمعتمر وموائمتها مع أهداف رؤية المملكة 2030، مشيداً بما تقدمه الجهات الحكومية من أعمال تقنية مميزة أسهمت في راحة ضيوف الرحمن، مشدداً على توفير جميع الإمكانيات والخدمات التي تسهم في راحة وطمأنينة قاصدي وزوار الحرمين الشريفين.

كما تنفّذ الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، مبادرة “ضيافة معتمر”، وهي إحدى المبادرات التابعة لبرنامج “خدام الحرم سفراء الإنسانية”.

وأوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية خالد الشلوي، أن البرنامج يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات التطوعية والإنسانية لضيوف الرحمن، بما ينعكس على راحتهم أثناء أداء نُسكهم.

وشدد على ضرورة تكامل البرامج والمبادرات والخدمات التطوعية والإنسانية وتعميق أثرها عبر الاستفادة البالغة من الشراكات الاستراتيجية والعمل التطوعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    منصه اعتماد