حساب المواطن يعلن عن تطبيق جديد: مزايا تطبيق حساب المواطن الجديد وطريقة تحميله على الهواتف الذكية بكافة انواعه

أصدر برنامج حساب المواطن تطبيقا جديدا يمكن تحميله على الأجهزة الذكية آي أو أس وأندرويد لتسهيل كافة الإجراءات على المستفيدين وتسهيلأ عليهم في تصفح المعلومات المختلفة عن الدفعات المصروفة ومواعيد صرفها  ومتابعة كل الطلبات المقدمة من جانبهم،  مع متابعة حالة الأهلية  لتحديد من المستحق منهم،  يوفر هذا التطبيق العديد من الخدمات لتفعيل خدمات التقنية الحديثة في كل الإجراءات التي تتم داخل البرنامج.

حساب المواطن يعلن عن تطبيق جديد: مزايا تطبيق حساب المواطن الجديد وطريقة تحميله على الهواتف الذكية بكافة انواعه 1 19/3/2019 - 12:34 م

ومع إصدار التطبيق الجديد على الأجهزة الذكية يتم رفع مستوي الخدمة المقدمة وتحسينها لأفضل صورة ممكنة هذا ما أكده سلطان القحطاني المتحدث الرسمي للبرنامج مع مواكبة التغيير  القائم داخل أرجاء المملكة حتى يتم استغلال وقت وجهد المستفيدين في أقصي صورة ممكنة.

اقرأ أيضا

شكاوى حساب المواطن: حساب المواطن يعلن عن رقم موحد للاستفسار والشكاوى عن دفعة فبراير

بالإنفوجرافيك طريقة الاعتراض على استحقاق حساب المواطن ورقم شكاوى الخاص به

مزايا تطبيق حساب المواطن

  • يتميز التطبيق الجديد المطروح من برنامج حساب المواطن بسهولة استخدامه من قبل المستفيدين.
  • من خلال استخدام التطبيق يسهل التنقل من أيقونة لأخرى وهو ما يجعل عملية التصفح أمام المستفيدين سهلة وميسرة، مما يمكنهم من الإطلاع على تفاصيل الدفعات ونتائج الأهلية عن كل شهر محل الصرف.
  • مع استخدام التطبيق يتم الاستغناء عن الأجهزة الإلكترونية الأخري (الحاسب الألى).
  • يتم تنزيل التطبيق على جهاز آي أو أس
  • يتم أنزال التطبيق على جهاز الآندرويد
  • يسعى برنامج حساب المواطن بإحداث كافة التطورات به لراحة المستفيدين ووصول الدعم لهم بكل سهولة لمواكبة التغيير الحادث في التطور التقني مع تحسين جودة الخدمة المقدمة للمستفيد.

ولقد أتي برنامج حساب المواطن وبدأ تطبيقه بالمملكة بالتزامن مع التطورات الجديدة التي تم تنفيذها مع مطلع عام 2018 الماضي والتي كانت في مقدمتها تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على أغلب السلع والخدمات مع رفع الدعم عن الكهرباء والطاقة والمواد النفطية وهو ما أثر بالسلب على المستوي المعيشي للمواطنين داخل المملكة.