تطبق ضريبة القيمة المضافة بالسعودية على البنزين والسجائر وغيرها من السلع الموعد النهائي لتطبيق الضريبة

صرح وزير المالية السعودي محمد الجدعان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل برئاسة، على اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، المقرر تطبيقها أول يناير 2018، وأيضا تم نشر اللائحة التنفيذية في الجريدة الرسمية (أم القرىبتاريخ 1-1 -1439،  الموافق 22 سبتمبر الجاري.

القيمة المضافة

تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع عام 2017 على بعض السلع في المملكة العربية السعودية منها السجائر بمختلف أنواعها ومعظم السلع الأخرى، مما أدي إلى حدوث انقلابات في الشارع السعودي.

موجة من الغضب بسبب قرب ارتفاع انتشر الخبر في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بين الكثير من  السعودين عقب  وزير المالية السعودي محمد الجدعان، استعداداً لتطبيق ضريبة القيمة المضافة المقرر في 1 يناير 2018، وأيضا تم نشر اللائحة التنفيذية في الجريدة الرسمية (أم القرى) بتاريخ الموافق 22 سبتمبر 2017.

أكدت هيئة الزكاة والدخل التابعة لوزارة المالية السعودية، أن الهيئة عازمة على تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع العام الجديد 2018 وتحديدا في شهر يناير القادم على البنزين.

وتضم اللائحة التنفيذية 79 مادة موزعة على 12 فصلا، توضح مجموعة من النقاط الأساسية حول كيفية التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، والمنشآت الخاضعة للضريبة، والتوريدات المعفاة أو الخاضعة لنسبة الصفر بالمئة، إضافة إلى العديد من البنود التي تنظم آلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالمملكة.

الموقع الرسمي لضريبة القيمة المضافة VAT.GOV.SA،  والذي أطلقته الهيئة العامة للزكاة والدخل في الشهر السابق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.