“تصريح دخول العاصمة المقدسة” حقيقة منع دخول المقيمين مكة المكرمة

من قِبل المُتحدث الرسمي للأمن العام بالمملكة العربية السعودية تم صُدور بيان رسمي يحتوي على العديد من القرارات الهامة التي تتعلق بـ”منع دخول المقيمين مكة”، ومن هذا المُنطلق كان هُناك العديد من التساؤلات حول هذا الأمر ومنها “ما هي حقيقة منع المقيمين من دخول مكة” وأيضاً “كم غرامة المقيمين لدخول مكة” والعديد من التساؤلات الأخرى… فيما يلي نُسلط الضوء على قرارات الأمن العام السعودية.

منع دخول المقيمين مكة المكرمة

تفاصيل قرار منع المقيمين دخول مكة 2022 – 1443

بحلول يوم الأمس الأربعاء 25 مايو 2022 مـ المُوافق 24 شوال 1443 هـ قامت “إمارة منطقة مكة المُكرمة” بإصدار العديد من القرارات الجديدة التي تتعلق بـ”منع دخول المقيمين” مكة خلال “موسم الحج 2022″، وجدير بالذكر أن منع قرار منع المقيمين من دخول مكة هو لبعض الفئات فقط وهم من لم يكن لديهم التصاريح الخاصة بدخول “العاصمة المقدسة”.

منع دخول المقيمين مكة المكرمة

حقيقة منع دخول المقيمين مكة

ومن جِهة أخرى أوضحت “إمارة منطقة مكة المكرمة” أنه سوف يتم البدء في تطبيق قرار منع المقيمين من دخول العاصمة المقدمة بدون تصريح، وذلك اعتباراً من يوم “الخامس والعشرين” من شهر مايو المُوافق “الرابع والعشرين” من شهر شوال، وسوف يستمر هذا القرار حتى يوم “العاشر” 10 من شهر ذو الحجة 1443.

الفئات المستثناة من قرار منع دخول المقيمين مكة

وقبيل الإعلان عن هذا القرار الذي تم التصريح به من قِبل “المُتحدث الرسمي للأمن العام” تم توضيح الأمر أيضاً الفئات المستثناة من قرار منع دخول المقيمين مكة، وهم كالآتي:

  • المقيمين الحاملين لتصاريح الحج.
  • المقيمين الحاملين لتصاريح العمرة.
  • المقيمين الذين صدرت إقامتهم من قِبل “العاصمة المقدسة”.
  • المقيمين الذين ترتبط مهماتهم بإقامة المشاعر في موسم الحج.
  • يُشترط على الفئة الأخيرة أن يكون المقيم حاصلاً على تصريح العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.