تصريحات وزير خارجية المانيا تثير استياء السعودية والحريرى يرد

اتخذت المملكة العربية السعودية، قرار باستدعاءسفيرها في ألمانيا، وارسال خطاب احتجاج من الحكومة السعودية، يتسلمه سفير ألمانيا في السعودية. وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية الألمانى زيغمار غابرييل، والذي اعتبرها الجانب السعودى، معلومات مغلوطة لا اساس لها من الصحة، وأكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية، أن هذه التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الألمانى، لا تدعم اى استقرار في المنطقة، وأن الحكومة الألمانية هى حكومة صديقة، وتهتبر شريكا في الحرب على الارهاب.

تصريحات وزير خارجية المانيا

تفاصيل تصريحات وزير خارجية المانيا

كان وزير الخارجية الألمانى زيغمار غابرييل، قد صرح  أمس الجمعة 17 نوفمبر، بأن ما فعلته الحكومة السعودية مع رئيس الوزراء اللبناني هى تصرفات غير معتادة.  كما أكد غابرييل، أن هناك اجماع في اوروبا على أن ما تفعله المملكة العربية السعودية، من اعتقالات واجراءات تشددية، يعتبر مغامرة غير مقبولة، كما انتقد وزير الخارجية الألمانى تصرفات السعودية مع قطر، وما تفعله في اليمن، والازمة الانسانية هناك.

وتابع: “بعد الأزمة الإنسانية والحرب في اليمن وبعد ما حدث من صراع مع قطر، صارت هناك منهجية للتعامل مع الأشياء وصلت ذروتها الآن في التعامل مع لبنان”.

نفي رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، اليوم السبت، ما قاله وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل بشأن احتجازه في المملكة العربية السعودية.

الحريري يرد على تصريحات وزير خارجية المانيا

كتب رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، اليوم السبت على حسابه الخاص على تويتر، تغريدة يرد بها على تصريحات وزير الخارجية الالمانى بشان احتجازه في السعودية، حيث أكد الحريرى،  “القول إنه تم احتجازي في السعودية وإنني ممنوع من المغادرة مجرد كذبة وأنا الآن في طريفي إلى المطار سيد سيغمار غابرييل”.

كان الحريرى قد غادر الرياض متجها إلى فرنسا. ومازالت اصداء تصريحات الوزير الالمانى تثير جدل في السعودية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.