تصريحات عادل الجبير سندرس الرد القطرى على قائمة الطلبات

تصريحات عادل الجبير وزير الخارجيه السعودى بشأن تطورات الازمه الخليجيه القطريه حيث صرح الجبير بان دول المقاطعه سوف تدرس الرد القطرى قبل اخذ اى اجراء.

تصريحات عادل الجبير

تصريحات عادل الجبير

صرح وزير الخارجيه السعودى عادل الجبير ببعض التصريحات الهامه حول الازمة الخليجيه القطريه في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجيه الالمانى  زيغمار غابريل اليوم الاثنين الموافق 3 من شهر يوليو حيث  صرح الجبير بان الاجراءت المتخذه تجاه قطر ليست ضد الشعب القطرى والهدف من تلك الاجراءت هو تغيير سياسات قطر الداعمه للارهاب في المنطقه.

كما اكد الجبير على أن الدول المقاطعه وافقت على تمديد المهله لقطر للرد على مطالب دول المقاطعه لمده 48 ساعه اضافيه بناء على وساطة الكويت وانه يتمنى  أن تكون ردود قطر على قائمة الطلبات ايجابيه.

كما صرح أيضاً الجبير انه  في اتفاق عام 2014 مع قطر كان قد تضمن كل ما ورد في الطلبات المقدمه بتخلى قطر عن دعمها للجماعات الارهابيه وتخلى قطر عن خطاب الكراهيه الا أن الدوحه لم تلتزم بما ورد في اتفاق 2014 واستمرت في ايواء الارهابيين ودعم وتمويل الجماعات الارهابيه والترويج لخطاب الكراهيه.

تصريحات وزير الخارجيه الالمانى

اما عن  زيغمار غابريل وزير خارجية المانيا فقد صرح أن المانيا تهتم بوحده دول الخليج والحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجي وان بلاده تدعم دور الكويت في التوسط لحل الازمه.

كما اشار إلى اهمية انهاء اى دعم أو تمويل للمنظمات الارهابيه والجماعات المتطرفه وان اجراءت دول المقاطعه لا تمس سيادة دولة قطر.

يذكر بان دول المقاطعه قد وافقت على تمديد المده لقطر لمدة 48 ساعه اضافيه للرد على مطالب دول المقاطعه بناء على وساطه من الكويت وقد عقد وزير خارجية السعوديه عادل الجبير اليوم الاثنين مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره  زيغمار غابريل وزير الخارجيه الالمانى لمناقشة اخر التطورات حول الازمة الخليجيه القطريه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.