تسريبات خطيرة لوزارة الخارجية السعودية


قام إحدى مواقع الإنترنت الشهيرة بالتسريبات بالكشف عن مجموعة كبيرة جداً من الوثائق السرية الخاصة بوزارة خارجية المملكة العربية السعودية.

والتي تشمل قرابة الـ 5,00000 وثيقة وبرقية سرية للغاية تحتوى على مجموعة من الرسائل الإليكتيرونية والمحادثات المتبادلة بين وزارة الخارجية السعودية والهيئات الخارجية لبعض الدول.

بالإضافة إلى مجموعة من الوثائق الأخرى التي تحتوى أيضاً على رسائل وتقارير سرية جداً صادرة من هيئة الإستخبارات ووزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

وفي صباح يوم الجمعه قام الموقع بنشر نحو 70 ألف وثيقة كدفعة أولى من الوثائق المسربة والتي يمتلكها، على أن يتم نشر باقى الوثائق على دفعات أخرى خلال الاسابيع المقبلة.

وتتركز أغلب الوثائق المسربة على الأوضاع الراهنة التي تشهدها دول جمهورية مصر العربية وسوريا، بالإضافة إلى حالة القلق الشديدة التي تعيشها المملكة بسبب مشروع إيران النووى.

وشملت إحدى الوثائق المسربة الصادرة من الخارجية السعودية عام 2012 غضب الرئيس المصري الحإلى المشير عبد الفتاح السيسي من الرئيس المعزول والمحبوس حالياً الدكتور محمد مرسى بسبب فشل الحوار الوطنى مع المعارضة.

حيث كان في ذلك الوقت يتولى الرئيس الحإلى عبد الفتاح السيسي منصب وزير الدفاع أبان حكم المعزول الدكتور محمد مرسى، ودعا الجيش المعارضة لإقامة مؤتمر وطنى يعقد في 11 من ديسمبر 2012.

ولكن فشل إنعقاده في اللحظات الأخيرة بسبب سعى الرئيس مرسى وجماعة الإخوان لإفشاله، ولم يقف الأمر عند ذلك الحد، حيث قام بعدها مرشد جماعة الاخوان المسلمين محمد بديع بإطلاق تصريح نارى قال فيها نصياً “ان جنود مصر مطيعون، لكنهم يحتاجون الي قياده رشيده توعيهم بعد أن تولت امرهم قيادات فاسده”.

الأمر الذي أحدث موجه من الغضب العارم بين قيادات وصفوف القوات المسلحة، وكانت هذه هى بداية الخلافات بين المؤسسة العسكرية والرئيس مرسى.

5624

تجسس “السعودية” على مؤسسات الرئاسة والجيش بمصر

كشفت تسريبات ويكيليكس، المسربة مؤخرًا،عن دور السفارة السعودية في مصر، وكيف تحولت من سفارة إلي وكالة استخبارات تتجسس عن كل شيء في مصر وتوظف مصريين لخدمة مصالحها، وتصبح عامل فعال في السياسة المصرية.

وأوضحت التسريبات أن السفارة السعودية كانت تعمل على رصد جميع الأحداث في مصر عبر أربع محاور رئيسية وهي، أمنية وسياسية وإعلامية واقتصادية، كما كشفت الوثائق تورط الكثير من الساسة والدعاه المصريين في العمل لصالح السفارة السعودية مقابل الدعم المالي.

زيارات الشاطر لقطر

وزعمت وثيقة أخرى من وزارة الخارجية  أن نائب مرشد الإخوان، خيرت الشاطر، زار  قطر لإعداد نفسه رئيسًا لمصر قبيل الانتخابات الرئاسية في 2012، من أجل بحث دعم الدوحة ويوسف القرضاوي له بدلا من دعم المرشح المنافس، عبد المنعم أبوالفتوح.
وكشفت وثيقة مسربة أخرى، تقرير عن زيارات خيرت الشاطر للدوحة، وطمأنته لحكومة قطر أن استثماراتهم بأمان في عهد جماعة الإخوان بعد وصولهم للحكم.

طلاب سعوديون وخليجيون زاروا سفارة إسرائيل وتلقوا تعليمات

من ضمن أحدث الوثائق المنشورة، تأتي الوثيقة التي تتحدث عن زيارة عدد من الطلاب السعوديين والإماراتيين ومن دول خليجية أخرى لسفارة الكيان الصهيوني في واشنطن للمشاركة في برنامج تعليم دولي،كشفت الوثيقة أيضاً أن الطلبة تلقوا دورات دبلوماسية مبسطة في السفارة، بل والتقطوا صوراً تذكارية مع موظفي السفارة،هذه الوثيقة تم نشر محتواها على موقع جريدة “جيروساليم بوست ” .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 تعليقات
  1. حسن محمد خير حسن يقول

    ابعدو من السعوديه ونشر الاشعات. وزرع الفتن بي الشعب العربي

  2. سام محسن يقول

    نحن لن نكذب على انفسنا اللي يقول قياده الامه اوصمام امان الامه استحوا بفضل السعوديه اصبحنا نعال اسرائيل تقتل الفلسطينيين والسلاح العربي لمن لقتل اليمنيين او السوريين او العراقيين او اللبنانيين الاعراب اشد كفرا ونفاق

  3. عبدالله أحمدالسودي يقول

    العدوان الهمجي الغاشم علي اليمن ..اعمال همجيه قبيحه ..بس نقول للدول المعتديه اليمن مقبرة الغزاه..وعليكم ان تسؤلو..مصر..كم قتل من عساكرها..في اليمن..

  4. الفاروق سلمان بن عبد العزيز حفظه الله يقول

    الفاروق سلمان بن عبد العزيز

  5. الكاتب عادل ابراهيم يقول

    من الطبيعي ان كانت مرتع لمخابرات الدنيا كلها ولكي تفوز الدوله المتخابره بمعرفه مايجري فتسارع بتغيير اي شيء في المسارات الجديده بعد الثوره وليكون دائما ماترسمه في الدوله المتخابر عليها يسير في مصلحتها ولكن فشلت السعوديه والامارات فمن آووهم انقلبوا عليهم مثل علي ابو صالح (الشويش علي) والبقيه تأتي….وراحت فلوسك ياصابر

  6. سعيد طالب يقول

    اي وثيقة بخصوص المملكه مهما كانت فإن عصر الملك سلمان جاء ليصحح كل ما اقترفه عبدالله وظهورها الآن دلالة ع أن الغرب تريد النيل من الملك سلمان لأنه حر ولم يأتي كسابقه

  7. اسامه المتولى سرحان يقول

    متفككم من مصر شويه وركزوا على اسرائيل حاولوا تاخدوا حسنه بدل ما هى كلها سيئات ودعوتنا ليكم فى رمضان اللهم اهلك الظالمين بالظالمين و حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من افترى على مصر او اراد بها سوء

  8. دكتور نزيه غمراوي يقول

    كل ٌ يراجع نفسه : اين أنا من ورقة الله للبشر عامة ؟ هل هي في منزلة الإحترام …؟ الإستهزاء ..؟ اللامبالاة…؟
    سلوكك في الدنيا هو عين مسارك في الآخرة ……..و لينظر للشمس كل من به عقل و هو بصير …….
    و قسم الرسول صلى الله عليه و سلم : و الله (حلف بالله ) لتموتن كما تنامون …..و لتبعثون كما تستيقظون ….و إنها لجنة ٌ أبدا …أو لنار ٌ أبدا ….
    هنا تكمن حرية الإنسان الحقيقية بحق ….و الحياة امتحان …و لا إكراه في الدين ….صحابة المسيح رضوان الله عليهم نشروا على الأشجار و لم يكفروا بالله …و دافع الله عنهم في القرآن …و كذلك صحابة الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم أكلوا ورق الشجر …..و لم يكفر واحد منهم ….و جعلهم الله أسياد الأرض فيما بعد ….
    و رحم الله امرء ٍ عرف حده و وقف عنده …..أليست مفارقة عجيبة : المؤمن يغض بصره ……و الحرامي عينيه على غفلة جاره ……..ليسرقه .
    المؤمن جاره آمن ..: لالالالالالالا يؤمن أحدكم حتى يأمن جاره بوائقه ….صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم ….

  9. ايهاب طلعت يقول

    كالعتدة سيستمرون في كذبهم وتضليلهم للشباب العربي يوقعون فيما بينهم ، ليفرقوهم وليقتتلون ضد بعضهم….
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
    الحمد لله ان الشباب العربي لم يعد يثق بتلك الاكاذيب الخادعة… فكل الانباء التي تصدر من كل هؤلاء الاجانب.. هي فاسقة… فتبينوا

  10. محمد حسانين محمد يقول

    هذه الوثائق ضالة ومضلله لان العلاقة بين مصر والسعودية قوية وتقوم علي الاحترام المتبادل وان الغرض من تلك الوثائق هو تمزيق الامة العربية اكثر واكثر

  11. العادلي يقول

    سبب البلاء في المنطقه هو الجربان العرب من الخليج وسياستهم الهوجاء ازاء المنطقه .

    كل هذا الذي يدور بامر من الصهاينه لوقف المد الشيعي المتمحور بين العراق- ايران- سوريا – لبنان – اليمن – ولمن الله يابى الا ان يتم نوره ولو كره المشركون …… الكافرون — الظالمون …..

  12. سعيد الخطيب يقول

    لازم تفهموا يا شوية كتاب مستأجرين ان الشعب المصرى جميعه ملتف حول قيادته التى تتمثل فى الرئيس السيس وسوف تموتون غيظا وان مصر مقبرة الارهاب والجماعه الارهابيه الخونه

  13. ممدوح عشره يقول

    كل ذلك يؤكد حقيقة واحدة ..وهى ان مصيرنا واحد..وعلى ضعاف النفوس ان يتقوا الله فى اوطانهم

  14. amira يقول

    حسبى الله ونعم الوكيل في من يدمرون ويوقعون بين البلاد العربيه منكم لله ياكاذبين يااهل الفتن

  15. بن لافي يقول

    يارحيم الله لا يرحم عظامك
    وليش كل هالحقد علي اهل الخليج ؟
    كل ذي نعمة محسووووود

  16. رحيم يقول

    دول الخليج هي في الواقع ليست دول بالمعنى المفهوم هم قبائل تحالفه مع الدول الاستعماريه ابان الغزو البرطاني للخليج وتعاونوا معهم ضد العثمانين وفي مقدمتهم ال سعود هذا معروف تاريخيا وزادة اهمية تلك المشايخ بعد اكتشاف النفط ولاء هذه الدول ليس للعرب ولا للمسلمين والدليل بسيط جدا انضر موقف هذه الدول من القضيه الفلسطنيه منذ اعلان دولة اسرئيل الى اليوم وان اضهر اعلامهم بعض التعاطف مع الفلسطنين ولاكن المواقف السياسيه لاتزعج اسرائيل ولا الحليف امركا وان مضهر في وكلكس ليس غريب عن المتابع الذكي والمحايد فلا تنتضرو منهم فهم نهج والدول العربيه الحقيقيه التي كانت متقدمه ايام تخلفهم وفقرهم لايحبونها وسيعملون على تدميرها مثل مصر والعراق وسوريه واليمن والجزائر وتونس وبحسبه بسيطه نرى ان الاموال الخليجيه التى انفقت على المفخخات في العراق كافيه وحدها لاعمار الوطن العربي كله والمال يؤدي الى الطغيان والطغيان سيؤدي بهم ال الهلاك وسيكون ذلك اليوم قريب فقد بلغ طغيانهم حد لن يسكت عليه الله

  17. ismail chahdi يقول

    wa rahom 9oraych hadok
    !
    !
    !
    twa93o mnhom kolchi
    !
    !
    wach makatraj3och tarikh
    !
    w ma kat3tiwahch ahamia

  18. سوزان العاني يقول

    تدخل السعوديه السافر في العراف ودعم داعش بالاموال والسلاح