تسجيل نظام نور للمستجدين بالصف الأول ابتدائي لعام 1442

فتح موقع نور رابط تسجيل نظام نور للمستجدين من حساب ولي الأمر للعام 1441-1442، وعبر الخدمات الإلكترونية التربوية على رابط دخول أولياء الأمور  لتقديم أوراق أبنائهم في الصف الأول ابتدائي، تم شرح مجموعة من الخطوات المدعمة بالصور لكيفية الدخول من حساب ولي الأمر وتفعيل كلمة السر ، وتسجيل طالب جديد في المرحلة الابتدائية، وكيفية رفع المرفقات ونوعية الأوراق أو المستندات المطلوبة، بعد استثناء تقديم استمارة الكشف الطبي، وهو ما سنعمل على شرحة لتسهيل عملية إضافة طالب على خدمات نور التعليمي.

تسجيل نظام نور للمستجدين : رابط دخول موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول ابتدائي

انتشر خلال الساعات الماضية العديد من التساؤلات حول كيفية تسجيل الطلاب المستجدين في موقع نور من خلال حساب أولياء الأمور، وتم نشر العديد من التوضيحات من إدارات التعليمي والجهات المختصة، لتوضيح كيفية تسجيل ولي أمر جديد في موقع نور، إن لم يكن هناك حساب مسجل من قبل، ثم تم استعراض خطوات تسجيل نظام نور للمستجدين من الطلاب في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1441-1442.

شرح تسجيل نظام نور للمستجدين 1442

يوم الأحد الموافق 1 ذي القعدة 1441، تم تفعيل الخدمة من خلال بدء تسجيل الأطفال في نظام نور ، الرابط الرسمي لقبول الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي 1442، وفق شريحة العمر الموضحة ضمن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي المقبل، والتي تتيح للطلاب السعوديين بدء التسجيل في مدارس التعليم العام بالصف الأول ابتدائي.

المواعيد الموضحة أدناة تشير للخطة المعدلة بعد فتح ألية التقديم الجديدة للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي، حيث تم تعديل تواريخ الإضافة، وفق شريحة السن وجنسية الطالب سعودي أو غير سعودي، والقبول في المدارس الحكومية أو الأهلية وتحفيظ القرآن، وأيضا استثناءات شريحة السن لمن لم يبلغ السن القانوني ويقل بمدة 180 يومياً، أو 90 يوم، والحالات الخاصة للقبول، وموعد انتهاء عمليات الإضافة للطلاب.

تسجيل نظام نور للمستجدين بالصف الأول ابتدائي لعام 1442 1 26/6/2020 - 12:28 م
خطة تسجيل الطلاب الجدد 1442

طريقة التسجيل في نظام نور وإنشاء حساب جديد لولي الأمر سنرفق لكم رابطه بعد قليل مدعوما بالصور والشرح التوضيح لكيفية إتمام الخطوات على رابط نظام نور، حيث يتم الدخول إلى الموقع ببيانات سجل ولي الأمر المدني، والذي يتيح له اقتراح اسم المستخدم كما سنوضح لكم بالشرح.

نظام نور للمستجدين برقم الهوية والأوراق المطلوبة

وزارة التعليم قدمت خدماتها الإلكترونية لأولياء الأمور على رابط تسجيل دخول موقع نور المركزي وتم نشر مجموعة من تعليمات التي تخص تسجيل نظام نور للمستجدين 1440 ومنها الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف الطالب مثل، شهادة الميلاد أو صورة منها، كرت العائلة وصورة منه، شهادة التطعيم وصوره منها، صورة للطلاب وملف علافي بخلاف تحديد الأعمار والفئات المتاح له التسجيل بالمرحلة الابتدائية.

تحديث: تتواصل عملية تسجيل الطلاب الجديد وتسجيل الروضات الحكومية على رابط نظام نور، عبر الدخول من حساب ولي الأمر وتحديث البيانات أو فتح حساب جديد، ومرفق بعالية التفاصيل حول التسجيل في الروضة الحكومية والصف الأولي الابتدائي 1442-1441.

تحديث: بدأت وزارة التعليم في تلقي طلبات تسجيل الطلاب المستجدين السعودين والسعودين من أمهات سعودية، في مراحل التعليم الابتدائي المختلفة وفق الضوابط العامة للقبول والتسجيل التي وردت في التعميم الصادر عن الوزارة.

تحديث: تسجيل الطلاب المستجدين من غير السعودين اليوم 10 مارس 2019 في نظام نور من هؤلاء الطلاب المعاملين بنفس معاملة الطلاب سعودي الجنسية، والتسجيل من خلال حساب ولي الأمر وفق ما عرض بعالية.