تسجيل موهبة mawhiba: رابط تسجيل قياس اختبار مقياس الموهبة والإبداع

يستقبل موقع قياس تسجيل موهبة mawhiba لعام 1440، التسجيل في اختبار مقياس موهبة والإبداع للطلاب والطالبات، تحت إشراف وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، خلال مواعيد تسجيل قياس موهبة للعام الدراسي الحالي، لاكتشاف الطلاب والموهوبين في المملكة العربية السعودية، حيث دعت بوابة موهبة المشروع الوطني لاكتشاف الموهوبين لتسجيل الطلاب من الشرائح المستهدفة في برامج موهبة الإثرائية، هذا بخلاف التسجيل في برنامج إبداع 2019 والذي سينتهي التسجيل به الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

تسجيل موهبة mawhiba : رابط تسجيل قياس اختبار مقياس الموهية والإبداع

مواعيد التسجيل اختبار مقياس موهبة وإبداع سيحدد قريباً، حيث يصدر توجيه من المركز الوطني للقياس بالدعوة إلى البدء في التسجيل في اختبار اكتشاف الموهوبين والمبدعين من الطلاب المستهدفين وفق المراحل الدراسية المحددة فيما يلي، وعبر رابط قياس تسجيل موهبة mawhiba سنوضح لكم ألية وكيفية التسجيل.

رابط قياس تسجيل موهبة mawhiba والفئات المستهدفة

خصص موقع قياس عبر خدماته الإلكترونية، التعريف بمواعيد تسجيل اختبار مقياس موهبة إبداع للعام الحالي 1440، كما أشار قياس إلى توقيت عقد الاختبار، وكيفية تسجيل موهبة mawhiba، حيث يتاح للطلاب إنشاء ملف مشترك ومنه التسجل في قياس موهبة، وهذا رابط إنشاء ملف مشترك لاختبارات قياس للتعرف على طريقة الاشتراك.

الفئات المستهدفة من الطلاب بالتسجيل في اختبار اكتشاف الموهوبين هم طلاب التعليم العام من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي العام، وتطبق أدوات الكشف على الصف الثالث والسادس بالمرحلة الابتدائية وطلاب الصف الثالث المتوسط في المرحلة المتوسطة أو الإعدادية.

الهدف من اختبار مقياس موهبة

اختبار مقياس موهبة يهدف منه الكشف عن القدرات العقلية للطلاب بهذه الشريحة العمرية،   وذلك عبر عدة اختبارات وضعت بعناية لقياس الاستدلال العلمي والميكانيكي، وقدرات المرونة العقلية، وقدرات الاستدلال اللغوي والرياضي.

تحديث أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن فتح باب التسجيل في مقياس موهبة إبداع، لاختيار الموهوبين من الطلاب المستهدفين بالتسجيل في بوابة موهبة 2019، ويمكن الدخول إلى رابط موقع قياس تسجيل الدخول، وفتح ملف المشترك للطالب أو الطالبة، ثم سداد رسوم قياس وحجز مقعد.

متاح تسجيل مسابقة موهوب وكذلك التسجيل في الإبداع الوطني لعام 2019-2020 عبر بوابة موهبة ضمن الفعاليات التي تتقدمها البوابة مع بداية العام الدراسي الجديد 1440-1441.