تسجيل بيانات طلاب الصف الأول الأبتدائي في نظام نور ومتابعة نتائج القبول

نقدم اليوم كيفية تسجيل الطلاب المستجدين لدخول الصف الأول  الابتدائي في نظام نور المركزي كما نوضح كيفية متابعة ظهور نتائج القبول.

حيث إن بعد أعلان نتائج أمتحانات نصف العام الدراسي للمراحل التعليمية الثلاثة (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، فقد تم الإعلان عن فتح باب التقدم للالتحاف بالصف الأول الابتدائي جميع مدارس المملكة من خلال التسجيل البيانات في موقع نور المركزي.
حيث يستطيع الطلاب وأولياء الأمور تسجيل البيانات من أجل الالتحاق بالصف الأول ألابتداءي، كما يمكنهم أيضاً متابعة ظهور نتائج القبول، وسوف نقوم فيما يلي بتوضيح كيفية تسجيل البيانات في نظام نور وكيفية الاستعلام عن نتائج القبول.

كيفية تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

١-يتم الدخول على رابط الموقع الرسمي لنظام نور من هنا نظام نور المركزي
٢-يتم إدخال رقم الهوية أو الدخول من حساب ولي الأمر أن كان له حساب مسجل من قبل في نظام نور

٣-كتابة جميع البيانات المطلوبة عن الطالب المراد التحاقه بالصف الأول الابتدائي في الخانات المحددة كما هو موضح بالصورة.

تسجيل بيانات طلاب الصف الأول الأبتدائي في نظام نور ومتابعة نتائج القبول 1 4/2/2019 - 6:05 ص

كيفيه متابعة نتائج القبول في نظام نور

يقوم أولياء الأمور والطلاب بمتابعة نتائج القبول من خلال موقع نور، وذلك عن طريق إدخال رقم الهوية لمعرفه نتائج القبول، كما يمكن أيضا الاستعلام عن نتائج الامتحانات الشهرية للطلاب ونتائج نصف العام ونتائج نهاية العام.

جدير بالذكر أن نظام نور هو المختص بكل ما يتعلق بالتعليم لجميع المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية من تقديم الروضة وتقديم الصف الأول ونتائج الاختبارات الشهرية للطلاب ونتائج نصف العام ونتائج نهاية العام.

تسجيل بيانات طلاب الصف الأول الأبتدائي في نظام نور ومتابعة نتائج القبول 2 4/2/2019 - 6:05 ص


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.