رابط إتمام تسجيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل1439-2018 ” برامج الحج “عبر وزارة الحج والعمرة بالسعودية localhaj.haj.gov.sa المرحلة الثانية

سوف تفتح وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية رابط تسجيل حجاج الداخل على المسار الإلكتروني 2018 -1439 لجميع المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج  localhaj.haj.gov.sa، وبعض الخطوات التي تساعد جميع الحجاج من التسجيل بالشكل الصحيح فور اتباع الخطوات  المتواجد على الموقع المصرح  به من قبل وزارة الحج والعمرة خلال الفترة المحددة،

وسوف يكون رابط تسجيل الحجاج الداخل 1439 متاحة خلال الفترة ما بين 1 يونيو ” 15 رمضان ” على أن تستمر ” أخر شوال ” ” 13 يوليو “بالإضافة إلى تعرف جميع المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية على  برامج الخدمة المقدمة من المؤسسات والشركات الخاصة بنقل الحجاج، حيث تقوم كل شركة بعرض بعض الآنظمة والعروض للحجاج.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1439-2018

لقد نوهت وزارة الحج بالسعودية على ضرورة اختيار حجاج الداخل للبرنامج المناسب إليهم من بين العديد من الخدمات المقدمة من جميع الشركات والمؤسسات وسوف تبدأ إجراءات التسجيل بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1439 بدأ من اليوم الجمعة الموافق 1 يونيو من من خلال الروابط المتوفرة بالمقال.

ومن يقوم بإتمام عمليات التسجيل داخل المسار الإلكتروني خلال الفترة المحددة يمكنه الدخول ضمن قائمة حجاج الداخل في أول رحلة يوم غرة شهر ذي القعدة والتي تستمر حتى 7 من شهر ذي الحجة  الموافق 18 أغسطس ميلاديا، وأيضا يمكن لجميع المتقدمين للتسجيل بحجاج الداخل تعديل بعض البيانات الخاصة بهم خلال الفترة المحددة وذلك من خلال الدخول عبر رابط الإلكتروني لمسار الحجاج الداخل.

وزارة الحج والعمرة بالسعودية

ولقد نوهت الوزارة بأنه يجب على الحاج الدخول عبر رابط المسار الإلكتروني للتعرف على قائمة البرامج المختارة من عروض الشركات والمؤسسات  وتأكيد الحجز لإتمام عملية التسجيل وذلك خلال الفترة المحددة والمذكورة أعلاه.

وتعتبر بوابة الحج الإلكتروني للمسار حجاج الداخل هي الموقع الرسمي التابع لوزارة الحج والعمرة بالسعودية والتي يمكن لجميع المواطنين التسجيل من خلالها للتقدم لأداء فريضة الحج والعمرةـ، مراعاة التأكد من المواقع الرسمي أثناء عملية التسجيل وأيضا الألتزام بالمبالغ المتفق عليها داخل التعاقد والحجز وأى زيادة تعتبر خارج آلية الحجز.

بوابة المسار الإلكتروني للحج
مراحل تسجيل الحج 1439

 مراحل تسجيل حجاج الداخل 1439

وهناك شرح خلال الصورة المضافة المقال على أن يتم الإطلاع عليه قبل عملية التسجيل لتأكيد من الخطوات الصحيحة أثناء إتمام عملية الحجز، وسرعة تسجيل البيانات قبل الإقبال الشديد  من جميع المواطنين للدخول عبر موقع المسار الإلكتروني للقبول برحلات الحج والعمرة والدخول في أولى الرحلات.

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بدأ تسجيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1439 يوم السبت 14 يوليو، وقد تم سرد كيفية تسجيل حجاج الداخل 2018 بالمسار الإلكتروني وبعض الخطوات والشروط الواجب توافرها لتأكيد التسجيل وموعد انطلاق أول رحلة الحج استجابة وزارة الحج والعمرة لفتح المرحلة الثانية بدأ من اليوم السبت حتى 13 أغسطس ويجب إتمام البيانات المسجلة سابقا.يمكن لحجاج الداخل الاستعداد الأولى رحلات الحج بعد انتهاء المرحلة الثانية 7 ذي الحجة.

بدأت عمليات التأكيد النهائية لمراحل التسجيل بالمرحلة الثانية والتي قد تكون أكثر دقة لأنها الأخيرة التي تمنح القبول برحلات الحج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد