تسجيل اختبار التحصيلي 1440 للبنات رابط قياس الفترة الأولى والثانية للإناث

بعد أن أعلن المركز الوطني للقياس “قياس”عن فتح  باب تسجيل اختبار التحصيلي 1440 للبنات، ابتداءً من يوم الإثنين 28 يناير 2019 فتم فتح باب التسجيل للفترتين الأولى والثانية لـ اختبار التحصيل الدراسي للبنات للعام 1440، حيث أوضح قياس التسجيل متاح للفترة الأولى والثانية كذلك وأن يمكن على الطالبة اختيار الفترتين معاً، وسنعرض لكم الرابط  الخاص بقياس تسجيل اختبار التحصيلي 1440 للبنات.

تسجيل اختبار التحصيلي 1440 للبنات رابط قياس الفترة الأولى والثانية للإناث

التسجيل المتأخر ينتهي بعد انتهاء التسجيل المبكر  قبل موعد الاختبار بـ48 ساعة، حسب توفر المقاعد، كما أكد مركز قياس في وقت سابق أن تكلفة الاختبار التحصيلي مائة ريال للتسجيل المبكر، ومائة وخمسون ريالًا للتسجيل المتأخر تسدد عن طريق سداد للمدفوعات.

تسجيل اختبار التحصيلي 1440 للبنات

وللتسجيل في اختبار التحصيلي 1440 للبنات بالدخول على الرابط (اضغط هنا) وتسجيل الدخول ويجب تسجيل البيانات عن طريق رقم السجل المدني ووضع كلمة سر خاصة وبعد إتمام  عملية التسجيل أو إذا كنت مسجل بالفعل يمكن الدخول على الاختبار الذي تريده، وبعد تسجيل الدخول الضغط على كلمة التسجيل للاختبارات، ثم  اختيار الاختبار الذي ترغب تسجيله.

اختبار التحصيلي 1440

فهو الاختبار الموحد للكليات العلمية والأدبية في الجامعات السعودية ويقدمه الطلاب والطالبات السعوديون في المرحلة الثانوية بجانب اختبار القدرات.

حيث ينقسم الاختبار التحصيلي لنوعين: الأول تحصيلي للكليات العلمي، والثاني تحصيلي للكليات النظرية.

ويستغرق اختبار التحصيلي ثلاث ساعات، ساعة واحدة للإجراءات والتعليمات وتعبئة معلومات الطالب في ورقة الإجابة، وهذا كله قبل بدء الاختبار، وساعتان مقسمتان على (5) أقسام، لكل قسم (25) دقيقة بالتقريب.