ترقب لصدور أوامر ملكية سعودية.. أهمها السماح للمرأة بقيادة السيارة

يترقب عدد كبير من المواطنين السعوديين صدور أوامر ملكية غداً الإثنين الموافق 17\4\2017 يصدرها مجلس الوزراء السعودي الذي يرأسه الملك  سلمان بن عبد العزيز ويتوقع بعض النشطاء السعودين أن يصدر أمر ملكي يسمح للمرأة في السعودية بقيادة سيارة واستخراج رخصة قيادة وسيعد إصدار هذا القرار تاريخياً حيث انه غير مسموح للمرأة السعودية بقيادة السيارات قبل ذلك وعلى مر تاريخ السعودية.

انتظار أوامر ملكية جديدة

أنتظار السعوديين ل أوامر ملكية جديدة غداً:

في نهاية الشهر الماضي انتشرت شائعة على مواقع التواصل عن صدور أمر ملكي يسمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية وهذه الأخبار جذبت ألاف من المتابعين السعوديين ولكن اتضح بعد ذلك أنها أخبار كاذبة.
ومازال الحديث في هذا الموضوع يجد رواجاً في المملكة خاصة عندما يكتبه المدونين البارزين ويصبح موضوع الساعة حيث تصدر هاشتاج #أوامر_ملكيه ترند على موقع التدوينات “تويتر “وأصبح أكثر الموضوعات على ساحة المناقشة وتدأول الأخبار الهامة والرئيسية في المملكة.

وتعد وكالة الآنباء السعودية الرسمية (واس)،   أول من يقوم  بتوضيح أي أخبار عن صدور أوامر ملكية جديدة قبل أن تصدر بالفعل بساعات قليلة ولكن إذا صدرت الأوامر بدون تحديد تاريخ وبشكل مفاجئ يكون من الصعب التأكد من صحة هذه الآنباء.

المرور يوضح حقيقة الخبرعن أوامر ملكية يترقبها السعوديين عن قيادة المرأة:

قام العقيد طارق الربيعان، المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور بالسعودية، اليوم الأحد، بنفي ما نشر مؤخرًا وتم تداوله عبر الصحف والمواقع الإخبارية عن موضوع  تحديد رفع الحظر عن المرأة السعودية  وموعده وقال أنها إشاعات ولم تصدر إليه أي أوامر خاصة بهذا الشأن

المزيد:

ولي العهد محمد بن نايف.. يمنح أسرة وافدة إقامة دائمة بالسعودية لهذا السبب

السعودية..هام من مرور مكة للمعتمرين وزوار المسجد الحرام

الجدير بالذكر:

أن الشهر الماضي نقلت أحد الصحف عن مسؤول حكومي مطلع رفض ذكر أسمه أنه قد اطلع على مسودة لقرار من الحكومة  تتضمن الموافقة والسماح للسيدات بالقيادة وشروط الحصول على ترخيص وسوف تصدر هذه الموافقة في شهر أبريل الحالي بأمر ملكي.
ويذكر أيضاً أن أخر قرارات وأوامر ملكية تم إصدارها كانت شهر ديسمبر الماضي وكانت خاصة ب:

  • تعين عدد من المسؤولين بالحكومة مكان عدد تم إعفاءهم من العمل.
  • إقرار الحكومة بتشكيل مجلس  الشوري السعودي.
  • وهيكلة هيئة كبار العلماء السعودية.