تخفيض غرامات كورونا بنسبة 25 بالمائة وإمكانية تقسيطها في السعودية

قررت المملكة العربية السعودية خفض الغرامات بنسبة تصل إلى 25 بالمائة على الغرامات لعدم الامتثال لتدابير كوفيد الاحترازية والوقائية. كما تقرر تسهيل دفع الغرامات على أقساط. سيتم إنشاء المنشأة بنفس طريقة دفع المخالفات المرورية. يأتي القرار الجديد وسط انخفاض في حالات كوفيد في السعودية. حاليا هناك غرامات تتراوح بين عشرين ألف ريال وخمسمائة الف ريال بمختلف الفئات. 

تخفيض غرامات كورونا

غرامات عدم اتخاذ تدابير كورونا في المملكة

الغرامة المالية وصلت إلى 1000 ريال سعودي، كما أن العقوبة الموقعة ستضاعف في حال تكرار المخالفة مرة أخرى، لتصل إلى 100 ألف ريال سعودي.

وتوقع الغرامات على عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقار القطاعين العام والخاص، مخالف للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا (كوفيد – 19).

واصلت الإصابات بفيروس كورونا في المملكة، انخفاضها لليوم الثاني على التوالي، إذ سُجلت 540 إصابة اليوم (الأربعاء)، بانخفاض قدره 17 حالة عن يوم أمس.

احصائيات كورونا في السعودية اليوم

  • ارتفاع أعداد المتعافين من الفيروس، حيث تماثل 570 مصابًا للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية،. وبذلك يرتفع عدد المتعافين من كورونا إلى 749141 من أصل 764789 مصاباً منذ بدء الجائحة في المملكة.
  • وانخفضت الوفيات بشكل كبير هذا اليوم، حيث تم تسجيل حالة وفاة واحدة، وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات نتئجة كوفيد 19 إلى 9135.

تخفيض غرامات المخالفات المرورية

في رمضان الماضي، سمحت السلطات بدفع غرامات المخالفات المرورية وتخفيض الغرامات بنسبة تصل إلى 25 في المائة. بموجب القواعد الجديدة، يُطلب من مخالفي المرور دفع غرامة مرور في غضون 15 يومًا من استئناف المحكمة ، إذا رفضت المحكمة الاستئناف، أو عدلت الغرامة وأصدرت أمرًا من المحكمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.