عاجل | تحذير وزارة الخارجية السعودية للرئيس السوري بشار الأسد بوقف الهجمات العدائية على حلب

بعد الهجمات الشديدة على مدينة حلب السورية، فقد أدانت المملكة العربية السعودية واستنكرت الغارات التي شنتها القوات السورية التابعة لبشار الأسد على مدينة حلب، والتي دمرت فيها مستشفى تابعة لمنظمة دولية، والتي أدت إلى قتل العشرات من بينهم أطفال وكبار السن وأطباء.

وزارة الخارجية السعودية

تصريحات وزارة الخارجية السعودية

وأفادت بعض التصريحات بوزارة الخارجية السعودية مساء الجمعة 29/4/2016 والتي حذرت منها المملكة العربية السعودية، “إن هذه تعتبر أعمال إرهابية، وأن بشار الأسد يضرب بعرض الحائط الاتفاقية بوقف الأعمال العدائية، وأنه يخالف بعض القوانين الدولية والكثير من المبادئ الإنسانية والأخلاقية، كما أنه يسعى إلى إجهاض جميع المساعي الدولية إلى حل ينهي هذه الأزمة، وأنه منع وصول بعض المساعدات الدولية الإنسانية للشعب السوري في سوريا”.

وزارة الخارجية السعودية
وزارة الخارجية السعودية

تحذير وزارة الخارجية السعودية

وأكد المصدر المسئول أن بشار الأسد يقوم بهذه الأعمال الإجرامية، لتأكيده في عدم جديته للوصول لمطالب المجتمع الدولي، والوصول لحل الأزمة في سوريا سلميا على مبادئ جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

بشار الأسد
بشار الأسد

وقد حذر المصدر المسئول بوزارة الخارجية السعودية، أن ينهي وقف إطلاق النار ويطالب المجتمع الدولي وبشار الأسد التزام بوقف جميع الأعمال العدائية على الشعب السوري، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لوقف هذه الاعتداءات فوراً وجميع الجرائم التي يرتكبها القوات السورية وأعوان بشار الأسد على الشعب السوري.

وزارة الخارجية السعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.