تحذير من أمطار رعدية وغبار على هذه المناطق .. بيان المركز الوطني للأرصاد لطقس اليوم

في تقريره لتوقعات حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية، توقع المركز الوطني للأرصاد، أستمرار الفرصة لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة والمثيرة للغبار والأتربة على عدة مناطق، هذه المناطق هي الرياض والقصيم وبعض المناطق من حائل، والشرقية بالإضافة إلى مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تحذير من أمطار رعدية وغبار على هذه المناطق .. بيان المركز الوطني للأرصاد لطقس اليوم 3 14/4/2022 - 10:21 ص

أمطار رعدية وغبار على 6 مناطق بالمملكة

أما مناطق الحدود الشمالية والجرف فمن المتوقع أن تنشط بها الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، وفي مناطق مرتفعات الباحة، عسير وجازان من المتوقع ان تكون السماء صحو إلى غائمة، مع عدم استبعاد ظهور السحب الرعدية على هذه المناطق.

حالة البحر والمواني

بالنسبة للبحر الأحمر من المتوقع أن تتعرض المواني لرياح شمالية غربية بسرعة من 20 إلى 40 كم/ساعة تقل قليلا في منطقة وسط البحر الأحمر، وترتفع الأمواج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط إلى مائج.

أما الخليج العربي فتتعرض موانيه لرياح شمالية غربية بسرعة من 10 إلى 30 كم/ساعة، وترتفع الأمواج فيه من نصف متر إلى متر، وحالة البحر فيه خفيف الموج.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم على المملكة

تشهد المملكة العربية السعودية اليوم درجات حرارة مرتفعة نوعا ما على معظم المناطق حيث تصل إلى 40 درجة مئوية على مناطق مكة المكرمة ووادي الدواسر وشرورة، وفيما يلي بيان لدرجات الحرارة المتوقعة على باقي مدن ومناطق المملكة.

تحذير من أمطار رعدية وغبار على هذه المناطق .. بيان المركز الوطني للأرصاد لطقس اليوم 1 14/4/2022 - 10:21 ص تحذير من أمطار رعدية وغبار على هذه المناطق .. بيان المركز الوطني للأرصاد لطقس اليوم 2 14/4/2022 - 10:21 ص

اترك تعليقاً