تحذير :لكل من يقطن في سعودية خاصة مدينة #رياض !


قامت مؤخراً إحدى غرف مدينة رياض بإطلاق تحذير خاص لكل القاطنين بمنطقة الرياض
بخصوص بائعي النظارات وإرتداء العدسات اللاصقة التي يتم تقليدها وليست أصلية، كاشفة بهذا عن الخطورة التي تنتج من استخدام مثل هذه الآنواع على الصحة العامة للفرد.

ولقد كان هذا التحذير خلال الفترة التي انتشرت بها هذه الآنواع من النظارات والعدسات بشكل ملحوظ وبأسعار رخيصة جدا، هذا بالإضافة لتواجدها بمنافذ بيع غير المخصصة لها كالدكاكين والبقالين العامة.

ولقد أوضحت غرفة الرياض من خلال بيان خاص بها بأن الإهمال في التحذير ضد هذه النوعيات الغير أصلية لمثل هذه السلع قد يؤدي بنهائية الأمر غالبا إلي انتشاء أمراض خطيرة ومضرة بشكل كبير للعين، وتبدأ هذه الأمراض بوجود ضعف بالبصر أو عدم قدرة الفرد على الرؤية بشكل واضح.

ولقد أوضحت غرفة الرياض انه في حالة حدوث صداع أو فقدان بالاتزان، فهذا دلالة كبيرة على وجود الخلل بالنظارات الشمسية أو العدسات اللاصقة، ويرجع هذا لأنها تكون مصنعة بمعايير مختلفة تمام عن الجودة المطلوبة.

ولقد أوضحت الغرفة بأن هذا النوع من النظارات المقلدة قد يؤدي على حدوث التهابات خطيرة بالقطنية أو تكون المياه البيضاء أو حدوث عمي ضوئي، هذا بجانب أنها تساعد بشكل كبير على ظهور شيخوخة الشبكية لتتعرض العين بعدها لكمية أكثر من المعتادة لأشعة الضوء، مما قد يؤدي إلي حدوث جروح سطحية وإصابة بتقرحات جرثومية.

قد يهمك الأمر :

إيران تتحدى الأزهر والسعودية وتعلن عرض فيلم يجسد شخصية “محمد رسول الله”

بالفيديو..سائق شاحنة متهور تسبب في كارثة على الطريق السريع في السعودية

أسعار وموعد صدور الهاتف الذكي المنتظر Samsung Galaxy Note 5 في السعودية

و أخيراً سامسونج تكشف أحدث مواصفات الهاتف الذكي Samsung Galaxy Note 5 القادم بقوة

الرسوم المتحركة..خطر يهدد هوية الطفل المسلم!،شاهد الفيديو وأحكم بنفسك

هارب من الشرطة يحصد على أكثر 3 ملايين مشاهدة في أسبوع !

كاميرا مراقبة تصور إحدى أبشع جرائم بيروت


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.