البقاء في أماكن آمنة.. تحذير عاجل من الدفاع المدني بشأن أمطار رعدية على تلك المناطق

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية تحذير هام لجميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، بضرورة أخذ الحيطة من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 26 مايو 2023 وحتى يوم الثلاثاء القادم، وناشدتهم بضرورة البقاء في مناطق آمنة.

البقاء في أماكن آمنة.. تحذير عاجل من الدفاع المدني بشأن أمطار رعدية على تلك المناطق

أمطار على مناطق متفرقة في المملكة

وأشارت المديرية أن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بأمطار متوسطة غلى غزيرة، والتي قد تؤدي إلى جريان السيول يُصاحبها تساقط للبرد ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي تشمل الطائف والخرمة والعرضيات وميسان والمويه وقيا وتربة.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني أن مناطق عسير وجازان والباحة وتبوك والحدود الشمالية والجوف سوف تتأثر بتلك الأمطار، ومن المتوقع هطول الأمطار المتوسطة مع رياح مثيرة للرمال والأتربة والغبار على منطقة الرياض، والتي تشمل عدد من المناطق منها الدوامي وعفيف والمجمعة والقويعة وعدد من المناطق الأخرى منها:

“الزلفي والغاط ورماح وثادق وشقراء والمزاحمية والدرعية وضرما وحريملاء والأفلاج ووادي الدواسر والسليل وليلى والخرج وحوطة بني تميم والحريق والبجادية والدلم”.

وسوف تتأثر منطقة مكة المكرمة بتلك الأمطار والتي تشمل العاصمة المقدسة وبحرة والجموم وخليص والكامل، وعدد من المناطق منها منطقة القصيم ونجران وحائل والمدينة المنورة.

البقاء في مناطق آمنة

وشدد الدفاع المدني السعودي على جميع المواطنين والمواطنات والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودي،ة بضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار، مع ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية والمستنقعات المائية.

يهمك أيضاً

بيان هام من الحج والعمرة بشأن الحجاج القادمين جواً
حلّقوا معي في الفضاء.. ماذا اصطحبت رائدة الفضاء السعودي معها للفضاء؟
متبرع ينقذ حياة ثلاث مواطنين بمستشفى نجران.. ورسالة هامة لذويه

كما شددت على ضرورة عدم السباحة في مناطق تجمع المياة حيث أنها غير مناسبة، وأنها تمثل خطورة كبيرة عليها، مع ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة على وسائل الإعلام  ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد