حساب المواطن.. الدفعة الأولى تشمل فروق تعريفة الكهرباء وسعر الوقود

كشفت اليوم غرفة العمليات المشتركة لبرنامج حساب المواطن، في بيان رسمي عن أولى دفعات البرنامج لكافة المواطنين والتي قد صرفت اليوم الخميس، لكافة المستفيدين في الحسابات الرسمية، حيث أكد على إن المبلغ المصروف في الشهر الحالي يشمل فرق التكلفة في تعريفة الكهرباء وذلك بين سعر اليوم والسعر الجديد الذي سيطبَّق في 1/ 1 /2018م.

حساب المواطن.. الدفعة الأولى تشمل فروق تعريفة الكهرباء وسعر الوقود 1 21/12/2017 - 10:50 م

كما كشفت اليوم على أن الدعم المقدم يشمل أيضا فرق التكلفة في سعر البنزين 91 بين سعر اليوم والسعر الجديد، والذي سوف يعلن بشكل رسمي عن موعد تطبيقه في الربع الأول من عام 2018، مؤكداً على أنه قد تم وضع جزء من المبلغ من أجل التعويض عن الآثر غير المباشر في تصحيح أسعار الطاقة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وقد أوضحت المصادر في بيان رسمي على أن 82% من المسجلين تم إيداع مبالغهم المستحقة في حساباتهم، بينما قد حصل 50% من المسجلين على استحقاق كامل وهم من الأسر منخفضة الدعم، كما إن متوسط الدعم لهذه الأسر يصل إلى 938 ريالاً، كما أن حوالي 25% من المسجلين قد حصلوا على دعم جزئي، حيث إنهم من متوسطي الدخل فيما بلغ متوسط الدعم للأسر بشكل عام 835 ريالاً.

وتابعت المصادر على أن متوسط الدعم للأسرة بشكل عام 835 ريال، كما أن أقل من 9% من المسجلين قد حصلوا على الاستحقاق الأدنى وهم من الأسر أو الفرد المستقل متوسط إلى مرتفع الدخل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.