شرح كيفية إصدار رخصة العمل للعمالة الوافدة عبر رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أطلقت البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية خدمة جديدة تخدم العاملين الوافدين وهي تجديد رخصة العمل إلكترونياً وأستخراج رخصة عمل لعامل جديد، لنتعرف من خلال هذا المقال عن المميزات والخدمات التي تقدمها بوابة وزارة العمل لصالح العمالة الوافدة.

تجديد رخص العمل .. كيفية إصدار تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة عبر رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

 تجديد رخص العمل

تحرص المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات التي تخدم المقيمين والوافدين، فقد قامت بإطلاق خدمة جديدة على بوابة وزارة العمل، يمكن من خلالها الوافدين تجديد رخصة العمل، وعمل رخصة لعامل جديد، وتجديد إقامة، كما أنه يمكن معرفة رقم السداد الخاص برسوم أستخراج الرخصة.

تتميز هذه الخدمات الإلكترونية بتوفير الجهد والوقت للمواطنين والوافدين العاملين بالمملكة، حيث أنه يقوم بإتمام كافة الإجراءات والبيانات المطلوبة عبر الموقع دون الحاجة للذهاب للجهات الحكومية.

كيفية تجديد رخص العمل

يمكن للمواطنين تجديد رخص العمل من خلال الدخول لرابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم بعد ذلك يقوم بالضغط على خدمة المنشأة، قم باختيار اسم المنشأة التابعة لكم، ومن ثم اختيار إصدار رخصة العمل أو تجديد الرخصة، وأخيراً سيتم أظهار صفحة بها الخدمة المطلوبة أختر أصدار رخصة العمل.

نأتي الآن إلي الخطوة التالية بعد ذلك سيتم الانتقال وإظهار بعض الخدمات منها خدمة نطاق البحث، وسيتم من خلالك كتابة البيانات المطلوبة وفقاً لما هو مبين، وبذلك ستكون قد أضفت كافة البيانات الخاصة بالوافد، ستظهر لك البيانات وقيمة الرسوم وفقاً لما تم تحديده من إصدار أو تجديد رخص العمل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.