تاريخ حساب المواطن لشهر أكتوبر 2021

متى بتم صب حساب المواطن لهذا الشهر في المملكة العربية السعودية ، هذا هو التساؤل المطروح عند بداية هذا الشهر الميلادي فعودتتنا الحكومة السعودية بمنحها عند وصول اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ، لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين المحليين في ظل الوباء المستجد ، وتمكينهم من الحصول على متطلبات العيش الكريم ، ويخص حساب المواطن الفئة التي تتلقى دخل ضعيف والبطالين ( لايتحصلون على راتب شهري من اي جهة معتمدة ) ، وفي الفقرات التالية سنتعرف عن موعد نزول حساب المواطن في الحسابات البنكية.

حساب المواطن
تعرف على موعد حساب المواطن
الفئة المتحصلة عل دعم حساب المواطن

متى موعد تدفق حساب المواطن لهذا الشهر

من أجل استقرار مواعيد صرف حساب المواطن ، عمدت الجهات المختصة للملكة العربية السعودية اعتبار الأشهر الميلادية عوضا للأشهر الهجرية وتحديدها مسبقا لتكون في اليوم العاشر من كل شهر ، واستثنت في ذلك توافق التاريخ مع عطلة نهاية الأسبوع .

عند تصادف التاريخ المذكور يوم الجمعة يتم تسبيقه باليوم الذي قبله الخميس ، أما في حالة ترافق أجل حساب المواطن بيوم السبت يؤجل لليوم الذي يليه الأحد .

أما بخصوص شهر أكتوبر 2021 تكون الاستفادة من حساب المواطن في اليوم العاشر وهو يوم الاحد الموافق ل 04 ربيع الأول 1443 هجري.

الشروط المطلوبة لقبول التقديم على منحة حساب المواطن

على ما جاء به الموقع الالكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية   .ca.gov.sa ، أنه يجب تحقق الشروط الأهلية التالية:

  • أن تكون جنسية المستفيد سعودية .
  • ان لاتتجاوز مدة اقامة متلقي حساب المواطن خارج التراب السعودي ثلاثة أشهر خلال السنة.
  • أن لايكون طالب المنحة صادرا في حقه عقوبة أي عقوبة قضائية أو محكوم عليه بالسجن .
  • إعطاء كافة المعلومات صحيحة المتعلقة بالدخل المادي والحالة الاجتماعية للأسرة عند طلب التسجيل في حساب المواطن.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.