الإستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة 1441-2019 برقم الإقامة عبر أبشر الجوازات


الإستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة موضع بحث دائم على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية، حيث أن الكشف عن صلاحية الإقامة من أهم أولويات العمالة الوافدة في السعودية، ليتجنب هؤلاء المغتربين غرامات التأخير عن سداد رسوم تجديد هوية المقيم، وحسب إحصائيات ليست بالقديمة بلغ عدد الوافد للعمل في السعودية حوالي 11 مليون، ويبلغ عدد المصريين في المملكة العربية السعودية قرابة 3 مليون شخص، أي أن 50% من المغتربين المصريين في الدول العربية يقيمون في المملكة العربية السعودية.

طريقة الإستعلام عن الإقامة في المملكة السعودية

مهمة الإستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين هي من ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة أبشر، وتبذل المنصة جهد وافر  من أجل نيل رضى جماهير المقيمين، نظام أبشر يتبع وزارة الداخلية السعودية، لمعرفة موعد انتهاء الإقامة برقم الإقامة في السعودية أتبع الخطوات التالي ذكرها:

  • توجه إلى منصة أبشر أعمال الجوازات.
  • سجل الدخول على المنصة ثم أختر الإستعلامات الإلكترونية من الواجهة الرئيسية.
  • أختر منها الإستعلام عن صلاحية الإقامة، إدخل رقم  الإقامة ورمز التحقق وأنقر على عرض.

الإستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة 1441-2019 برقم الإقامة عبر أبشر الجوازات 1 19/11/2019 - 10:58 م

بعد الإنتهاء من إدخال رقم الإقامة تظهر أمامك البيانات الكاملة عن الإقامة التي أدخلت بياناتها وتتمكن من التعرف على تاريخ إنتهاء صلاحية الإقامة، كما يمكنك تجديد الإقامة حال أقترب موعد الإنتهاء، حيث يجري دفع الرسوم عبر البطاقة الإئتمانية، في سهولة ويسر.

خطوات الإستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة عبر أبشر أعمال

في العام القادم 2020 تخطط السعودية إلى زيادة الرسوم التي تحصلها على الأعداد الفائضة من العمالة الأجنبية الوافدة إلى 800 ريال سعودي، وعلى العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في نفس قطاع العمل إلى 700 ريال سعودي.

حساب الجوازات السعودية عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” يستقبل إستفسارات المواطنين ويقوم بالرد عليها بشكل فوري، ومن ضمن الأسئلة التي جاءت إلى خدمة العملاء في الجوازات تساؤل عن تأشيرة الزيارة المفردة وهل مدتها ثلاثة أشهر وتجدد مرة أخرى لثلاثة أشهر ويصبح مدة الإقامة بها ستة أشهر.؟

فرد موظف الجوازات على سؤال المواطن قائلاً أن التعليمات تلزم إلا يتجاوز مجموع التمديد عن 180 يوم ويمكن التمديد بشكل إستثنائي للأخوة اليمنيين والسوريين لأكثر من ذلك.

غرامات تأخر تجديد هوية مقيم

غرامات تأخر سداد رسوم تجديد الإقامة هي 500 ريال في التأخر للمرة الأولى، أما في حالة التكرار لمرة ثانية فترتفع الغرامة حتى تصل إلى 1000 ريال، وفي المرة الثالثة يرحل الوافد نهائي من المملكة العربية السعودية، ولذلك تشهد طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة بحث مستمر من المقيمين حتى لا يتعرضوا للغرامات والترحيل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.