التخطي إلى المحتوى
تأخير موعد صرف الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن ليوم الأحد 11 فبراير
بوابة-حساب-المواطن

أعلن برنامج “حساب المواطن”، أن يوم الأحد المقبل 11 فبراير 2018، هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الرابعة لمن لم يسجل في البرنامج، وبيَّن البرنامج أن الدفعة الثالثة من الدعم سيجري إيداعها في حسابات المستحقين يوم الأحد المقبل، وقد دعا حساب المواطن الذين سجلوا قبل ذلك إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أنه قد تأخر في إيداع الدفعة الثالثة لمستفيدي الدعم إلى يوم 11 فبراير 2018، وذلك بدلا من يوم 10 فبراير؛، وذلك لتوافقه مع بداية الأسبوع يوم السبت، وقد دعا حساب المواطن الذين سجلوا قبل ذلك إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم.

وقد وضح برنامج حساب المواطن أن الدفعة الثالثة سوف تشمل المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 من يناير، بالإضافة إلى مستحقي الدعم في الدفعة السابقة الذين لم يطرأ أي تغيير على حالتهم، ومن الجدير بالذكر أن حساب المواطن قد ذكر أنه يمكن تسجيل فاقدي الأهلية في البرنامج وفقا لعدد من الشروط، مع إضافة الوثائق التي تثبت الحالة، وقال حساب المواطن أن الوثائق المطلوبة لتسجيل فاقد الأهلية هي (صك شرعي بعدم الأهلية، أو مستند من المستشفى يوضح الحالة المرَضية).

وقال حساب المواطن أنه يمكن لعائلة السجين، أنه يمكن إتمام عملية التسجيل في البرنامج، بشرط إضافة الوثائق التي تثبت حالته، وذلك مراعاة لوجود تركيبات مختلفة من الأسر.

كيفية التسجيل في البرنامج

وضح حساب المواطن أنه يتم الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية http://ca.gov.sa/ لتسجيل الدخول للبوابة الإلكترونية، ثم اختيار متزوج من قائمة “بيانات عامة”، ثم يظهر سؤال “هل عائل الأسرة فاقد الأهلية؟”، ثم اختيار (نعم)، وإضافة الوثيقة المطلوبة في آخر مرحلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.