عاجل| بيان جديد من الجوازات السعودية للمواطنين بشأن استلام جواز السفر

أصدرت الجوازات السعودية بيان هام منذ قليل لجميع المواطنين، على ضرورة حجز موعد إلكتروني عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عند استلام جواز السفر ، وذلك بعد التجديد أو الإصدار خلال ثلاثة أيام عمل من تاريخ إصداره أو تنفيذ الطلب، ويكون ذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة.

عاجل| بيان جديد من الجوازات السعودية للمواطنين بشأن استلام جواز السفر

الجوازات السعودية توجه رسالة هامة للمواطنين

وأضافت المديرة العامة للجوازات أنه يجب على المواطن السعودي المستفيد الدخول على منصة أبشر، ثم عليه أن يختار خدمة المواعيد، واختيار الجوازات، ثم استلام الجواز، حيث تحرص الحكومة السعودية خلال هذه الفترة على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية، وذلك بالتزامن مع مواجهة الدولة السعودية لجائحة كورونا والعمل على عد الزحام أمام المكاتب، لمنع انتشار الفيروس بين المواطنين والمقيمين في المملكة.

عاجل| بيان جديد من الجوازات السعودية للمواطنين بشأن استلام جواز السفر

وناشدت الجوازات السعودية جميع المواطنين بضرورة الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها لهم خلال المرحلة القادمة، حيث تتيح الحكومة خدمة إصدار وتجديد جميع جوازات السفر للمواطنين من خلال البريد السعودي ” سُبل”.

كما أكدت على ضرورة المحافظة على جواز السفر الخاص بالمواطن سواء دخل المملكة أو خارجها، مع ضرورة عدم رهنها أو إهمالها خلال الفترة القادمة، كما يجب وضعها في أماكن آمنة حتى لا يتم فقدها، حيث يتحمل المواطن نتيجة الإهمال مهما كانت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.