التخطي إلى المحتوى
بوابة حساب المواطن الرسمية.. رابط الاستعلام عن الدفعة الثامنة عشر من برنامج حساب المواطن
بوابة حساب المواطن الرسمية .. رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي

بوابة حساب المواطن الرسمية، قام الدكتور على الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بعمل زيارة لمقر إطلاق برنامج حساب المواطن لمتابعة خط سير الأعمال، والتأكد من أن كافة استفسارات العملاء وأسئلتهم يتم الإجابة عنها من قبل خدمة العملاء بالمقر، وقد دعي الدكتور الغفيص كافة المواطنون التي تتطابق عليهم شروط الدعم النقدي المقدم من البرنامج للتسجيل في حساب المواطن السعودي والاستفادة من الدعم النقدي المقدم من خلاله.

بوابة حساب المواطن الرسمية

وقد تم إعلان في مؤتمر صحفي تم عقده في الأيام الماضية عن موعد صرف أول دفعة لحساب المواطن وهو يوم الخميس الموافق 21/12/2017، لتكون الدفعة الثانية من حساب المواطن سيتم صرفها في يوم 10 يناير 2018، وسيتوالى صرف الدفعات الخاصة به في يوم 10 من كل شهر. وقد أوضح الدكتور الغفيص بأن الدفعات الخاصة بحساب المواطن سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين والمستفيدات البنكية مباشرة.

رابط بوابة حساب المواطن الرسمية

وقد تم إطلاق برنامج حساب المواطن في بادئ الأمر لمساعدة الأسر متوسطة الدخل والأسر محدودة الدخل في تحمل الزيادات التي تمت في كلاً من أسعار الغذاء والكساء والطاقة والمياه والكهرباء، والتي نتجت عن الإصلاحات الاقتصادية التي تتم في المملكة، وقد أوضح الدكتور الغفيص بأنه مجرد ما يتم إيداع المبالغ المستحقة للمواطنين والمواطنات سيتم إرسال رسالة نصية بأنه قد إيداع المبلغ الخاص بك على الهاتف المحمول الذي تم التسجيل به، كما يمكن من خلال بوابة حساب المواطن الرسمية التسجيل في البرنامج بكل سهولة وإدخال البيانات المطلوبة .

تحديث: قام بعض المواطنون السعوديون بالإعلان عن احتجاجهم عن مبلغ الدعم النقدي الخاص بحساب المواطن السعودي الذي تم إيداعه لهم موضحين بأنهم يستحقون مبلغ أكبر، ولقد قام المسئولون بحساب المواطن بأنه بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 26/12/2017 سيتم فتح باب قبول الشكاوى الخاصة بقيمة المبالغ المستحقة من حساب المواطن، وسيتم النظر فيها ودراستها خلال فترة السماح الثلاثة أشهر وصرف المستحق الزيادة بأثر رجعي للمستفيدين.

تحديث: صرح المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل “لقناة الإخبارية” أن برنامج حساب المواطن السعودي أتاح أيقونة الشكاوى عبر موقعه الرسمي، موضحاً أن الاعتراض مدته ثلاثة أشهر، كما تم توفير آلة حاسبة لاحتساب المبالغ المستحقة للمواطنين المستفيدين من البرنامج، مضيفاً أنه سيتم إيداع الدفعة الثانية يوم 10 يناير 2018 المقبل، وتضم هذه الدفعة المواطنين المسجليين في حساب المواطن والتي تم اكتمال طلباتهم حتى آخر يوم 16 ديسمبر من الشهر الحالي .

تحديث: كان برنامج حساب المواطن السعودي قد أعلن من قبل عن الشروط الواجب توافرها في التسجيل والاستفادة من الدعم المقدم من خلاله وقد أفادوا بأنه يجب أن يقوم بالتسجيل في حساب المواطن رب الأسرة المسئول عن الأسرة وهو الزوج وأن الزوجة والأبناء يتم احتسابهم كتابع له، وقد صرح حساب المواطن عن هذا الشرط من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تحديث: قام برنامج حساب المواطن السعودي بتوضيح شرط مهم واجب توافره في مستفيدي حساب المواطن، حيث يجب أن يكون مستفيد حساب المواطن من أصل سعودي وحامل للجنسية السعودية ولكن يمكن قبول بعض الحالات الاستثنائية وهي:- أبناء الزوج السعودي من زوجة غير سعودية أبناء الزوجة السعودية المتزوجة من غير سعودي المواطنون حاملوا بطاقات التنقل.

تحديث: أوضح برنامج حساب المواطن السعودي أنه ليس من الضرورة أستحقاق الدعم النقدي في حالة أستيفاء كل الشروط، ونشر البرنامج على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لخدمة العملاء أن الدعم يقدم وفقاً لدخل الأسرة وعدد الأفراد والسن، جاء ذلك بالرد على سؤال مواطن يتعلق باستيفائه للشروط ولكن لم يصرف له الدعم؟ موضحين أنه يمكن للمواطنين معرفة قيمة الاستحقاق بواسطة الحاسبة التقديرية عبر بوابة حساب المواطن المرفقة أعلاه .

تحديث: أجاب برنامج حساب المواطن السعودي على بعض الأسئلة التي تدور في ذهن المواطنين المستفيدين من البرنامج وكان السؤال كالأتي:-

  1. هل سيتم مراجعة مبالغ الدعم النقدي لأنه لا يكفي متطلبات الأسرة؟، نعم سوف سيتم مراجعة المبالغ المستحقة كل ثلاثة أشهر لكي يتم التأكد من المبلغ المقدم هل يكفي احتياجات الأسرة أم لا .
  2. من هم المستفيدين في الدفعة الثانية من البرنامج؟ من قام بالتسجيل قبل يوم 16 ديسمبر الحالي والتي تنطبق عليهم كافة الشروط، كما سيتم صرف الدفعات القادمة اليوم العاشر من كل شهر ميلادي .

تحديث: منذ قليل تعرض الحساب الخاص بخدمة عملاء برنامج حساب المواطن للاختراق، ولكن تم أسترجاعه على الفور حيث قام البرنامج بعد أسترجاعه بتغريده على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقدم فيه اعتذاره للعملاء، وسوف يقوم باتخاذ كافة الإجراءات حيال الشخص الذي قام بالاختراق.

تحديث: وجه منذ قليل برنامج حساب المواطن نداء للمستفيدين والمستفيدات بضرورة زيارة موقع حساب المواطن والاستفادة من الحاسبة التقديرية ولمعرفة قيمة الدعم الخاص بهم، والجدير ذكره أن البرنامج تم أختراق حسابه الرسمي على تويتر صباح اليوم من قبل هكر قطري متعمدين على نشر تغريدات غير لائقة، ولكن سرعان ما تمكن القائمين على البرنامج باستعادته مؤكدين على أسترجاع كل الصلاحيات كما كانت من قبل وحذف كل ما تم نشره.

تحديث: قام برنامج حساب المواطن منذ قليل بالإعلان عن صرف الدفعة الثانية للمستفيدين والمستفيدات من البرنامج غداً الأربعاء الموافق 10 يناير 2018، موضحاً عبر حسابه الرسمي على تويتر “أن الدفعة الثانية تشمل مستفيدي الدفعة الأولي الذين لم يطرأ على حالتهم أي تغييرات والذين أتموا كافة طلبات التسجيل حتى 16 ديسمبر الماضي”.

تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المستحقة الخاصة بالدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2018 كما قام البرنامج بالإعلان بأن اليوم أخر ميعاد للتسجيل في البرنامج ضمن دورة الدفعة الرابعة والذين لم يحالفهم الحظ في التسجيل من قبل .

تحديث: يفصلنا على موعد صرف الدفعة الرابعة من برنامج حساب المواطن خمسة أيام فقد كان المقرر أن يتم صرفها يوم 10 مارس الحالي ولكن صادف اليوم هذا عطلة رسمية بالمملكة العربية السعودية وعليه فسوف تصرف يوم 11 اليوم التالي، ويمكن حينها الاستعلام من خلال رابط بوابة حساب المواطن المرفقة بعاليه .

تحديث: قام حساب المواطن اليوم بالإعلان عن صرف الدفعات السابقة لجميع المستفيدين والمستفيدات من برنامج حساب المواطن بإثر رجعي ، مع الدفعة الرابعة التي سيتم صرفها اليوم، وذلك للمستفيدين الذين قاموا بتقديم اعتراضات على قيمة الدعم الخاصة بهم، مؤكداً على أنه سيتم إرسال رسائل نصية من البنك لكل دفعة .

تحديث: يمكن للمواطنين المستفيدين احتساب قيمة الدعم النقدي الخاص بهم للدفعة الرابعة وذلك من خلال الدخول لرابط الحاسبة التقديرية المرفق بعاليه .

تحديث 10-4-2018: قام برنامج حساب المواطن اليوم الثلاثاء 10 أبريل 2018 بالبدء في إيداع المبالغ المستحقة بالمستفيدين والمستفيدات في حساباتهم، ويمكن الاستعلام من خلال الدخول لرابط بوابة حساب المواطن المرفق أعلاه.

التعليقات

  1. حسب البيان التوضيحي من حساب المواطن يكون الدعم الدي سيقدم 1109 مجموع افراد الاسره5لكن الدعم الذي وصلني300 التابعين ٢ فوق18واحد اقل بعده شهور وعندي طالب يدرس خارج المدينه السؤال هل حساب المواطن جاءليحل مشكله ام ليخلق مشكله وهل هومحصن عن التلاعب والنصب وله اليه يكتشفون الاخطا ولايتجاهلونها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.