بن سلمان لأتلانتك: إننا لا نحاول أن نكون مثل دبي أو أمريكا

قال سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، أن هناك العديد من الناس يريدون أن يتأكدوا من أن مشروعي، وهو مشروع المملكة (رؤية 2030)، يفشل، ولكنهم لن يستطيعوا المساس به، ولن يفشل أبدا.

بن سلمان لأتلانتك: إننا لا نحاول أن نكون مثل دبي أو أمريكا 1 3/3/2022 - 4:42 م

وأردف سمو ولي العهد في حوار خاص مع مجلة «ذا أتلانتك»، إننا لا نحاول أن نكون مثل دبي أو أمريكا، بل إننا نسعى إلى أن نتطور بناء على ما لدينا من مقومات اقتصادية، وثقافية، وقبل كل هذا الشعب السعودي، وتاريخه، نحن نحاول أن نتطور بهذه الطريقة.

وأكد فخامته أنه لا يوجد شخص على هذا الكوكب يمتلك القوة لإفشال مشروع المملكة، بل أقصى ما يستطيعون فعله هو إبطاؤه، وبنسبة 5٪.

لا نريد أن نقدم مشاريع منسوخة من أماكن أخرى

بن سلمان لأتلانتك: إننا لا نحاول أن نكون مثل دبي أو أمريكا

وعند سؤال ولي العهد، “هل تعتقد ان السعودية ستتغير عن حالها، وتصبح مثل بقية العالم؟”، أجاب الأمير محمد، إننا لا نريد أن نقدم مشاريع منسوخة من أماكن أخرى، بل نريد أن نضيف شيئاً جديداً للعالم.

وصرح الأمير محمد، أن الكثير من المشاريع التي تقام في المملكة هي فريدة من نوعها، إنها مشاريع ذات طابع سعودي، ومدينة العلا مثلا، لا يوجد نظير لها في العالم بأسره، وكذلك مشروع الدرعية، فهو أكبر مشروع ثقافي في العالم، وهو فريد من نوعه.

وأخذ يضرب الأمير للمحاور من أتلانتك العديد من النماذج والأمثلة، مثل جدة القديمة، ومدينة نيوم، وذا لاين، والقدية في الرياض، وغيرها من المشاريع العملاقة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.