بعد ما حدث في بقيق اليوم ماهو موقف صادرات النفط وماذا فعل السعوديون


أصدرت المملكة العربية السعودية بيانًا بشأن ما وقع في بقيق اليوم، حيث يتواجد فيها أكبر حقول النفط على مستوى العالم، وهي إحدى الأماكن التابعة لشركة أرامكو لذلك فإن نسبة البترول المًستخرج منها تمثل مقدار كبير من الكمية التي تستخرجها المملكة، وكذلك تُعد من أهم الحقول التي تساهم في صادرات السعودية من النفط، لذلك فقد تساءل الكثيرون بعد واقعة اليوم عن موقف صادرات النفط وهل سوف تتأثر؟، مما قد يؤثر بكل تأكيد على الاقتصاد السعودي خلال المرحلة المقبلة.

التليفزيون السعودي بشأن بقيق يوضح أمر مهم

بقيق

في هذا الإطار بث التليفزيون السعودي منذ دقائق خبر عاجل، أكد من خلال أن صادرات النفط بالمملكة العربية السعودية لن تتأثر، وسوف تستمر كما كانت دون أي تغيير وأن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف داخل المنطقة، وعاد العمل من جديد إلى الانتظام، وأنه لا تأثير مطلقًا عن سير عمليات الاستخراج التي تقوم بها شركة أرامكو.

ومن منطقة بقيق تواجد مراسل قناة الإخبارية هناك، وأكد أن العمل مستمر وسوف تبقى المملكة العربية السعودية هي مصدر إمداد الطاقة الأول للعالم، وأن التصدير سوف يستمر كما هو وبنفس الكميات التي تخرج من تلك الحقول.

هذا وقد دشن السعوديون هاشتاج على تويتر حمل الكثير من معاني الحب لتلك المنطقة، وشهد العديد من التغريدات من كبار رجال الدولة وعدد كبير من المواطنين تأكيدًا على أمن وسلامة المنطقة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. حسين يقول

    سلام عليكم تحياتي لكم جميعا من العراق07707258214