بعد قرار إيقاف أحمد الحواشي من الخطابة..صالح الفوزان:”هذه بدعته!

أوقفت وزارة الشؤون الإسلامية في عسير الشيخ أحمد الحواشي إمام وخطيب الجامع الكبير في خميس مشيط، من الإمامة والذي أتخذ قرار الإستبعاد بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، من دون أن توضح تفاصيل أخرى.

أحمد الحواشي

وقال المتحدث باسم فرع الشؤون عبدالله الحكمي، أنه تم تكليف الشيخ محمد بن على حصان ليكون إماما للفروض والدكتور فهد بن سعيد القحطاني خطيبا للجمعة في الجامع الكبير.

رأي السعوديين في الشيخ أحمد الحواشي

لم توضح الوزارة عن أسباب قرار إستبعاد أحمد الحواشي بشكل واضح وبشفافية، بحسب آراء بعض المتابعين على مواقع التواصل، حيث اقتصرت بالقول انه ذلك فيه المصلحة العامة، وهو ما دفع البعض أو لربما الكثيرين لوضع علامة إستفهام اذ يحيط الغموض قرار إستبعاده، وقد عبر الكثيرين على مواقع التواصل عن حزنهم وتضمانهم معه لقرار إستبعاده، فيما أيد بعضهم إيقافه عن الخطابة كونه كثيرا ما يتحدث عن خرافات بحسب وجهة نظرهم وانه كان لا بد أن يعزل من فترة طويلة.

وفي وقت سابق بين الشيخ صالح الفوزان الطريقة الخطأ في صلاة أحمد الحواشي، اذ انه يكرر قراءة سورتي الفلق والناس في التراويح ويكبر بين السورتين دون ركوع، متهما إياه بممارسة البدع، التفاصيل في الفيديو

https://twitter.com/iman1400_/status/932435750024511488

يذكر أن ولي العهد محمد بن سلمان كان قد وعد بالعودة إلى الإسلام الوسطي والمعتدل المنفتح من خلال القضاء على أصحاب الفكر المتطرف بأقرب وقت، قائلا:” سندمرهم فوراً، ولا يعرف إذا ما كان قرار إستبعاد أحمد الحواشي مرتبط بالنهج الجديد للمملكة، فلم يعرف عنه التطرف بل كان مثالا للشيخ الخاشع الذي يختم القران مرة كل 3 أيام خلال صلاة التراويح برمضان، ويعرف عنه أيضاً إطالة الصلاة.

محاولة إغتيال أحمد الحواشي

يذكر أن الشيخ أحمد بن محمد بن عبد الله بن معيض الحواشي، المنتمي للتيار السلفي، كان قد تعرض إلى محاولة إغتيال في عام 2013، وذلك بعد صلاة الفجر اذ أخرج أحد المصلين خنجرا وأندفع نحوه بغرض قتله، لكن محاولة التخلص منه باءت بالفشل بعد أن تصدى ابن الحواشي للمهاجم وأحبط عمليته.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

4 تعليقات
  1. فهد الصيعري يقول

    لأ حوله ولا قوة إله بالله تركو أهل الفسوق والخمور ومؤمنين يقتلون على يد الكفار وراحو على رجل يتعبد الله أي قلوب مريضه يقابلون ربهم حسبناالله ونعم الوكيل

  2. الوفاء طبع ااا يقول

    غير صحيح الحواشي احد القصاص الخرافيين ولا ينتمي للسلفية وليس لما يفعله من بدع اي علاقة بافعال اهل السنة من المقتدين بسلف هذه الامة الذين اتبعوا ولم يبتدعوا .

  3. فكه وغنيمة والله يقول

    ياخوي كفاية تقديس للبشر
    وكفاية تزمت وتشدد شخص يدعي ان جبريل ع السلام نزل جامعة؟؟
    ي سلام حنا وين فيه غير الكثير والكثير من البدع وتنفيرهـ لخلق الله ليس لديه حكمه ولا لين القرار ممتاز

  4. محب لوطنه يقول

    يا ناس اتركوا الشيخ أحمد في حاله والله لن تستفيدوا من الإساءة له لان ذلك زيادة في حسناته وسيئات في ميزان سيايتكم والله ان الشيخ إم أصاب من الله وان أخطأ فمن نفسه والشيطان
    والشيخ على خير وانتم دخلتوا في باب الغيبة