بعد غضب السعوديين على محمد السحيمي السعودي الذي طالب بإغلاق المساجد.. الكاتب يخرج عن صمته ويرد عليهم

رد محمد السحيمي الكاتب السعودي المعروف على غضب واستياء على منصات التواصل في المملكة العربية السعودية من محمد السيحيمي لدرجة أن النشطاء دشنوا هاشتاق يحمل عنوان #السحيمي_يطالب_بإغلاق_المساجد وحل في صدارة التريند العالمي والمتدأول في تويتر عالميا، ويأتي ذلك بعد دعوة الكاتب السعودي محمد السحيمي عبر قناة ام بي سي لتقليص عدد المساجد حتى يكثر الناس في المساجد ولأن صوت الناس في المساجد مرعب ويثير الفزع ويزعج الأطفال على حد قوله، وقد تدأول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع السحيني وهو يدعوا على قناة ام بي سي لتقليص عدد المساجد.

بعد غضب السعوديين على محمد السحيمي السعودي الذي طالب بإغلاق المساجد .. الكاتب يخرج عن صمته ويرد عليهم

رد محمد السحيمي على منتقديه

قال محمد السحيمي أنه قال هذا الرأي منذ بضعة أعوام وأوضح أن هناك تسرطن من تيار اسمه تيار الصحوة في مجالات الحياة في المملكة العربية السعودية واشار إلى أن هناك مسجد يسمى بالمسجد الضرار لدرجة أن بعض أئمة المساجد يتذمرون من انخفاض مستوى الحاضرين.

وزارة الاعلام والثقافة السعودية تحيل محمد السحيمي للتحقيق
وزارة الاعلام والثقافة السعودية تحيل محمد السحيمي للتحقيق

وزارة الثقافة والاعلام السعودية تحيل محمد السحيمي للتحقيق

وأحالت وزارة الاعلام والثقافة في المملكة العربية السعودية الكاتب محمد السحيمي إلى التحقيق أمام لجنة النظر في ضبط المخالفات الإعلامية في الوزارة لما قاله من رأيه وأثار به الرأي العام.

عينة من ردود النشطاء على منصة تويتر على السحيمي

إبراهيم المنيف: المطالبة بتقليص عدد المساجد ليكثر المصلين حجة غبية، فوائد قرب المساجد عديدة منها:

مناسب لكبار السن خاصة أنهم أكثر من يؤدي صلاة الفج، فلو كان المسجد بعيدا لأصبح خطرا عليهم.

مناسب لـ الأطفال ولذوي الاحتياجات الخاصة.

يحفز على الصلاة في المسجد.

ـــــــــــ

عبد الله القاضي قال: إذا كان الأذان يؤذيك يا سيحيمي حاول تشوف سكن بعيد عن المسجد حتى ترتاح من صوت الأذان، مع إن صوت الأذان دائمًا يبعث رسالة اطمئنان وأمان في اليوم خمس مرات

ـــ

عبدالله العتيبي: طيب ليش ما يطالبون بالغاء مايكات الملاعب الللي تتجاوز 20 مايك في المباراة الواحدة وأغاني هابطة وأصوات مقرفة ومناظر تعيسة ! الرعب الحقيقي هو أن يمر يوم دون أن نسمع نداءالسماء الجميل يا أهل الأرض!

ــ

أحمد الدوسري: كثرة المساجد المترامية الأطراف بكل مكان ليس دليلا على تقى وورع أهل المدينة وليس أيضا دليلا على أخلاقهم وأمانتهم قد وصلت لأبعد مدى من الكمال والاكتمال، فالحق أن يعمل بناء الانسان خير من بناء الجدران فالأطفالوالنساء أحوج إلى الجدران من المصلين.

فتوى ابن عثيمين بخصوص رفع الأذان من الميكروفون؟

قال ابن عثيمين: ” نحن نرى أن لا ترفع الصلاة من المآذن في الميكروفون وبما في ذلك من الأذية على المساجد القريبة من المسجد بل وعلى أهل البيوت الذين يزعجهم هذا لأنه قد يكون الانسان مريضا يريد أن ينام أو يكون هناك أطفال ينزعجون من الصوت، ثم ما الفائدة من هذا هل هو يصلي بالناس في الخارج أم يصلي بأهل المسجد إذا ما الفائدة وقد خرج النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة وهم يصلون ويجهرون قال لا يؤذين بعضكم بعضا في الصلاة، أما الإقامة فلا بأس رغم أن البعض يراها بدعة.. لكني لا أرى فيها بأس”.

اقرأ هنا من المقالات الحديثة للقاريء


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.