بعد الزج باسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان… السفارة السعودية بواشنطن تصدر بيان هام

بعد انتشار خبر شراء ولي العهد السعودي لوحة الفنان ليوناردو دافنشي، كشف اليوم سفارة خادم الحرمين بواشنطن أنها تواصلت مع مكتب الأمير بندر آل سعود وذلك بعد تدأول عدد من التقارير الإعلامية حول شرائه لوحة “سلفاتور موندي”، أو “ملخص العالم” للفنان العالمي ليوناردو دافنشي وذلك مقابل مبلغ مالي يبلغ 450 مليون دولار.

بعد الزج باسم ولي العهد ...... السفارة السعودية بواشنطن تصدر بيان هام

بعد الزج باسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان... السفارة السعودية بواشنطن تصدر بيان هام 1 9/12/2017 - 5:42 م

بيان السفارة السعودية بخصوص لوحة الفنان ليوناردو دافنشي

هذا وقد أصدرت السفارة السعودية بياناَ أفاد، بأن دائرة الثقافة والسياحة بمدينة أبو ظبي في الإمارات المتحدة، طلبت من الأمير شراء اللوحة لعرضها في متحف اللوفر بأبو ظبي.

وأضاف في بيانها، أنه في اليوم الثامن من شهر نوفمبر الماضي حضر الأمير بدر افتتاح المتحف، وذلك عقب طلب دائرة الثقافة والسياحة الإماراتية شراء القطعة الفنية لوحة الفنان ليوناردو دافنشي.

بعد الزج باسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان... السفارة السعودية بواشنطن تصدر بيان هام 2 9/12/2017 - 5:42 م

إشاعة شراء ولي العهد السعودي لأغلى لوحة في العالم

ويشار إلى أن أحدى الصحف الأمريكية  “وول ستريت جورنال”، زعمت منذ أيام أن ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود” هو الذي اشترى لوحة الفنان ليوناردو دافنشي أغلى لوحة في التاريخ، وهو الآن المالك الوحيد لها، كما ذكرت بأن عملية الشراء تمت من خلال وسيط وهو الأمير بدر آل سعود.

القيمة المالية لأغلى لوحة في التاريخ

كما ذكرت “وول ستريت جونال” أن القيمة المالية  ” لوحة الفنان ليوناردو دافنشي” تبلغ 450 مليون ريال، وهو المبلغ الذي قام بدفعه الأمير بدر وسيط الشراء حسبما ذكرت.

 الفنان ليوناردو دافنشي

هو ليوناردو دي سير بيرو دا فينشي، ولد في 15 أبريل عام 1452، ينتمي إلى عصر النهضة، حيث كان رساماً، وعالم نبات، وعالم خرائط، ومهندساً، ونحاتاً، موسيقياً، وعالم إيطالي مشهور.
توفي دافنشي في 2 مايو عام 1519.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.