بعد التعديلات الجديدة.. خطوات التسجيل في حساب المواطن السعودية 1444 وموعد الدفعة 56 يوليو 2022

أوضح برنامج حساب المواطن لدعم المواطن السعودي من الأفراد والأسر المحتاجة بدء تطبيق كافة التعديلات الجديدة التي تم شملها في برنامج حساب المواطن، والتي منها إعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن، وجاء هذا وفق قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي اقتضى بتخصيص دعم مالي لمواجهة نواتج ارتفاع الأسعار على مستوى العالم، كما تم تخصيص جزء من التحويلات النقدية لدعم المستفيدين من برنامج حساب المواطن، في السطور التالية نستعرض تفاصيل خطوات التسجيل في حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية 1444.

التسجيل في حساب المواطن 1444

خطوات التسجيل في حساب المواطن 1444

أعلن برنامج حساب المواطن عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بدء التسجيل في حساب المواطن، وقد نوه أن الأفراد والأسر المستفيدين من برنامج حساب المواطن، والمؤهلين للاستحقاق من دعم شهر يوليو الحاليين، ليس عليهم التسجيل أو زيارة الموقع.

وللتسجيل في حساب المواطن، هناك بعض الخطوات التي يتوجب على الفرد القيام بها، وهي:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لموقع حساب المواطن الرسمي ليتم من خلاله إنشاء حساب جديد.
  • حيث يتم هذا بإدخال جميع البيانات المطلوبة، والتي تشتمل على رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • يتم بعدها تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن بعد الحصول على رسالة عبر الجوال على رقم المتقدم، تشتمل على كلمة السر المؤقتة.
  • يتوجب عليه إدخالها في الخانة المخصصة لإتمام عملية التسجيل.
  • يتم تغيير كلمة المرور بإدخال جميع البيانات المطلوبة، لاستكمال طلب التسجيل، والبيانات تضم البيانات العامة وبيانات عنوان السكن والحساب البنكي، وبيانات الدخل والعقارات.
  • ثم يتم إرفاق جميع الوثائق المطلوبة، ثم التأكد من البيانات وصحتها ومراجعتها.
  • ثم يتم تقديم طلب التسجيل.

موعد حساب المواطن الدفعة 56 يوليو 2022

أوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أنه يتم إيداع الدفعة 56 يوليو 2022 للمستفيدين من الأفراد المكتملة طلباتهم، في يوم الأربعاء الموافق 6 من يوليو 2022، على أن تشتمل قيمة الدفعة الدعم الإضافي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    نتمني الغاء عقد الايجار لمطلقه و الارمله لان اغلبهم ساكنين مع الاهل ولاتستطيع تاخذ الاجار لان العقار غالي ولا في راقبه على العقار نتمنى اسقاط لعقد الايجار الالكتروني واكتفاء ب صك إطلاق او صك الارمله