“بعد اعتقال الأمراء”.. صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل وضع السعودية للرئيس اليمني ووزرائه قيد الإقامة الجبرية داخل المملكة

أحداث جسام تجري في المملكة العربية السعودية ولا أحد يعلم تفاصيل ولا أسباب ما يحدث، فمنذ يومين فقط قام رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” بإعلان استقالته من داخل أراضي السعودية وبشكل مفاجئ، وترددت أنباء عن اعتقاله فور الاستقالة، واتهم زعيم حزب الله حسن نصر الله بقيام السعودية بإرغام الحرير على الاستقالة من أجل زعزعة أمن واستقرار لبنان، فيما ردت المملكة على أنباء اعتقال الحريري بمقابلة له مع الملك سلمان ونشر الصور في وسائل الإعلام.

"بعد اعتقال الأمراء".. صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل وضع السعودية للرئيس اليمني ووزرائه قيد الإقامة الجبرية داخل المملكة 3 7/11/2017 - 2:31 م

ومن جهة أخرى وبحسب صحيفة “الواشنطن بوست” الأمريكية، قامت المملكة العربية السعودية بوضع الرئيس اليمني هادي منصور عبد ربه ووزرائه قيد الإقامة الجبرية داخل أراضي السعودية، ومنعهم من السفر إلى اليمن، وأشارت الصحيفة إلى أن أسباب وضع عبد ربه والوزراء اليمنيين قيد الإقامة الجبرية هو العداء الظاهر بين الرئيس اليمني والإمارات والتي تسيطر على عدن وتعمل على انفصالها عن اليمن، وأكدت الصحيفة أن الرئيس اليمني حاول السفر إلى اليمن ولكن تم منعه وسحب جواز السفر منه.

وتأتي هذه الآنباء بعد ساعات من قيام المملكة العربية السعودية بغلق الحدود البحرية والجوية والبرية بشكل تام مع اليمن بعد إطلاق جماعة الحوثي صاروخ باليستي استهدف الرياض لأول مرة، كما جاءت هذه الإجراءات أيضاً بعد موجة اعتقالات كبيرة أجرتها السعودية في صفوف عدد من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين ورجال الأعمال بتهمة محاربة الفساد.

"بعد اعتقال الأمراء".. صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل وضع السعودية للرئيس اليمني ووزرائه قيد الإقامة الجبرية داخل المملكة 1 7/11/2017 - 2:31 م "بعد اعتقال الأمراء".. صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل وضع السعودية للرئيس اليمني ووزرائه قيد الإقامة الجبرية داخل المملكة 2 7/11/2017 - 2:31 م