بعد إعلان التحالف تدمير 5 طائرات مسيرة..مصر تدين هجمات مليشيا الحوثي على أراضي السعودية- فيديو

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي كان آخرها اليوم الأحد الموافق 20 مارس الجاري، حيث تم استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والمدنية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة إيرانية الصنع.

جاء ذلك عبر بيان صادر من وزارة الخارجية المصرية، وتم نشره قبل قليل على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري، حيث جاء البيان كما يلي:

بيان صادر عن وزارة الخارجية:

تُدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية الدنيئة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والمدنية فجر اليوم ٢٠ مارس الجاري، بطائرات مٌسيرة وصواريخ باليستية مما تسبب في أضرار مادية في بعض المنشآت الحيوية بالمملكة فضلاً عن تضرر عددٍ من المنازل والمركبات.

وتؤكد مصر أن استهداف هذه المنشآت الحيوية والمدنية في الشقيقة السعودية يُعد تصعيدًا جسيمًا واستهدافًا سافرًا لأمن وسيادة المملكة، وتهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عما تمثله تلك الهجمات الإرهابية الخسيسة من انتهاكٍ صارخٍ لمباديء وقواعد القانون الدولي.

وكان تحالف دعم الشرعية، قد أعلن فجر اليوم اعتراض صاروخ باليستي، تم إطلاقه باتجاه جازان لاستهداف المدنيين، كما تم تدمير 5 طائرات مسيرة تم إطلاقها باتجاه المنطقة الجنوبية.

يشار إلى أنه لم تؤثر تلك الاعتداءات على الإرهابية على سير الحياة الطبيعية في مدينة جازان.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.