بعثة المنتخب السعودي تنجو من فاجعة مؤلمة

تعرضت الطائرة التي تقل بعثة المنتخب السعودي في روسيا لحادثة كادت أن تكون مفجعة لولا الألطاف الإلاهية.

بعثة المنتخب السعودي تنجو من فاجعة مؤلمة 1 18/6/2018 - 10:10 م

واشتعلت النيران في جناح طائرة المنتخب السعودي نتيجة عطل أثناء هبوطها على مطار مدينة روستوف، حيث سيخوض الأخضر السعودي مباراته الثانية في دور المجموعات أمام منتخب الأوروغواي بعد غد الأربعاء على الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وقد أكد الإتحاد السعودي لكرة القدم أن بعثة المنتخب قد وصلت مكان الإقامة بسلام، دون أن يتعرض أي شخص من أفرادها لأية إصابة.

وكان المنتخب السعودي قد افتتح مباريات كأس العالم 2018 حينما حل ضيفا على المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور، وقد انتهت المباراة بهزيمة عريضة للأخضر السعودي بخمسة أهداف دون مقابل، ليكون بذلك المنتخب السعودي أمام خيار واحد في مباراته القادمة والتي ستجمعه بمنتخب الأوروغواي، وهو الانتصار للحفاظ على كافة حظوظه في التأهل للدور الثاني، في حين أن نتيجة التعادل ستدخله في دوامة من الحسابات والتي بدورها تبقى رهينة بتغلبه على المنتخب المصري.

وتعد كأس العالم 2018 بروسيا هي خامس نسخة من المونديال يشارك فيها المنتخب السعودي، بعدما نجح في التأهل لأربع نسخة على التوالي قبل 2018، وهي نسخ  1994 بأمريكا، 1998 بفرنسا، 2002 والتي استضافتها كل من اليابان وكوريا الجنوبية ومونديال 2006 بألمانيا.

وشهدت أولى مشاركات الأخضر السعودي في العرس العالمي سنة 1994 أفضل إنجاز في تاريخ مشاركاته حيث تمكنوا وقتها من بلوغ الدور الثاني كمتصدر للمجموعة السادسة بانتصارين على كل من المنتخب المغربي بنتيجة 2-1 والمنتخب البلجيكي بنتيجة 1-0.