بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439 بالسعودية مواصفاتها وموعد إصدارها

في ظل التطوير الشامل التي تقوم به المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيراً تحقيقا لمبدأ رؤية 2030 والتي تهدف إلى مصلحة المواطن، تم الإعلان من قبل الأحوال المدنية عن إصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439 بالسعودية، إليكم الآن بعض التفاصيل عنها من حيث المواصفات وموعد الإصدار:-

بطاقة الهوية الوطنية السعودية الجديدة : طريقة تجديد بطاقة الاحوال الجديدة وما يتعلق بحذف اسم القبيلة

بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439 بالسعودية

صرح السيد محمد الجاسر المتحدث الإعلامي باسم مصلحة الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية، أن إصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439 سوف يبدأ تدريجيا في خلال الأسابيع المقبلة، وذلك من خلال جميع مكاتب الأحوال المدنية الخاصة بالرجال والنساء على حد سواء، والتي تنتشر في كافة المناطق بالمملكة.

وأضاف أن المواطنين السارية صلاحية هوياتهم لا عليهم أن يغيروها الآن ولكن يقوموا بالتغيير في الأشهر الستة الأخيرة قبل موعد التجديد الخاص بها.

مواصفات بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

من خلال التصريحات تبين أن بطاقة الهوية الجديدة هي من بطاقات الجيل الثالث والتي تحمل شريحة ذكية تحتوي على العديد من المعلومات الخاصة بالفرد، مما يتيح الربط الإلكتروني بالكثير من الجهات مثل المرور والجوازات والتأمين الصحي وغيرها، كما تحتوي معلومات أيضا عن جميع أفراد الأسرة.

تحتوي بطاقة الهوية الوطنية الجديدة على بعض البروزات بحيث تسهل على الشخص الضرير الوصول إليها والتعرف عليها دونا عن باقي البطاقات الأخرى، ونوع الطباعة المستخدمة على بطاقة الهوية الجديدة من الليزر مما يجعل عمرها الإفتراضي أطول.

تجدر الإشارة إلى أن سمو وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن نايف قام الأسبوع الماضي بتدشين بطاقة الهوية الجديدة من الجيل الثالث، والتي تعتبر من أفضل البطاقات التي سيتعامل معها المواطنون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.