بصمة الإصبع وصورة الوجه شرط الحصول على تأشيرات الحج والعمرة لعام 2017

 إجراءات جديدة  وضعتها السعودية للحصول على تأشيرات الحج والعمرة وتم الأعلان عنها من خلال السفارة السعودية في القاهرة، حيث قررت تطبيق منظومة تسجيل بصمة الإصبع وصورة الوجه أو ما يسمى بتسجيل الخصائص الحيوية وذلك اعتباراً من نوفمبر 2017 وذلك على جميع المتقدمين لعمل عمرة أو حج.

بصمة الإصبع وصورة الوجه شرط الحصول على تأشيرات الحج والعمرة لعام 2017 1 13/11/2017 - 3:24 م

وذكرت السفارة أن المتقدمين للحصول على التأشيرات عليهم التوجه إلى مراكز خدمات التأشيرات والخصائص الحيوية التابعة لشركة “تسهيل VFS  ” لسداد الرسوم المقررة والتي تم تقدريها بنحو 4.5 دولار أو بما يعادله من العملة المحلية للبلد التابع له المتقدم للحصول على التأشيرة.

وقد قررت السفارة أن المتقدمين الذين يبلغون من العمر سبعون عاماًُ تم إعفاءهم من تسجيل البصمة الحيوية حتى لايكون ذلك بمثابة صعوبة بالغة عليهم، كما أيضاً تم إعفاء من هم دون الثانية عشرة، والحاملين لجوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تسجيل البصمة الحيوية.

ومن المقرر أن تكون البصمة الحيوية مرتبطة برقم جواز السفر فقط الخاص بالمعتمر أو الحاج وذلك ليكون أمام المتقدمين وقت كافي لتسجيل هذة البصمة قبل موعد السفر، وقد قامت وزارة السياحة المصرية بتحديد يوم 30 نوفمبر الجارى كموعد فتح باب الحجز لعمرة المولد النبوى الشريف لهذا العام.

كما وضعت المملكة عدة ضوابط لتسهيل العمرة هذا العام وهى أن تتم الرحلات من خلال 750 وكيلا سعودياً، يتعامل كل وكيل مع 5 شركات فقط من كل دولة، كما تحصل شركات تنظيم الرحلات على 5000 تأشيرة فقط لكل عام وأن تكون جميع التعاملات الكترونية وليست ورقية.

تأشيرات جديدة للحج والعمرة2017
السفارة السعودية، تأشيرات الحج والعمرة، البصمة الحيوية
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.