بشرى للمتقاعدين بالسعودية.. من 8 جهات حكومية

باشرت 8 جهات حكومية في المملكة العربية السعودية تنفيذ خدمة بيان الإلكترونية، وهي تهدف لتسهيل إجراءات ترك الخدمة آليا، وهي: «وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة الصحة، وزارة التعليم، وجامعة الملك فيصل، والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، ورئاسة الاستخبارات العامة، والأمن العام، والمديرية العامة للجوازات».

وزارة العمل السعودية

خدمة بيان الإلكترونية لتسهيل إجراءات ترك الخدمة

وتعد خدمة بيان الإلكترونية آلية جديدة هدفها التسهيل في إجراءات ترك الخدمة، من خلال التحقق آليا من بيانات من انتهت خدمتهم من موظفي الدولة على ضوء الخدمة المحتسبة في نظام الخدمة المدنية، كما تعمل على إصدار بيان بهذه البيانات والخدمة وترسله إلكترونيا للمؤسسة العامة للتقاعد؛ حيث استكمال صرف مستحقاتهم التقاعدية أو ضم خدماتهم عبر نظام تبادل المنافع.

معالجة الطلب تستغرق يوم عمل كامل

وبالفعل حققت خدمة بيان ما تهدف له من سرعة في الإنجاز في الكم من الأعمال حيث تمت معالجة 7740 طلبا؛ إذ معاجلة الطلب تستغرق يوم عمل واحد كاملا.

تعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية

وتعتبر خدمة بيان الإلكترونية من ضمن استراتيجية وزارة الخدمة المدنية وتماشيا مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني نحو التحول الرقمي، لتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية، لتسهيل إجراءات الخدمات للمواطنين والمستفيدين من الموظفين السعوديين العاملين في وظائف ثابتة في الميزانية الخاضعة لنظام التقاعد المدني.