بشرى سارة.. وكيل الحج: إتاحة العمرة لجميع أنواع التأشيرات عبر اعتمرنا

نشر وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة عبد الرحمن شمس الفرحة، وزَفَّ البشرى السارة للراغبين في أداء مناسك العمرة من خارج المملكة العربية السعودية، حيث ذكر في مداخلة هاتفية على قناة الإخبارية لبرنامج “عين الخامسة”: “أنه تقرر إتاحة العمرة لأصحاب التأشيرات التجارية والسياحية وتأشيرة العمل، أو من يحمل أي نوع من أنواع التأشيرات، وذلك وفقا للقواعد المنظمة لذلك عبر التطبيق الإلكتروني “اعتمرنا“.

وأضاف شمس، أن هذا القرار سيعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك بالوصول إلى 30 مليون معتمر سنويا من خارج المملكة بحلول العام 2030.

المملكة فتحت أبوابها للعالم أجمع

بشرى سارة.. وكيل الحج: إتاحة العمرة لجميع أنواع التأشيرات عبر اعتمرنا

وفي ثنايا حديثه أكد وكيل الحج والعمرة لشؤون العمرة، أن المملكة العربية السعودية اليوم فتحت أبوابها للعالم أجمع، وأن من أحد مستهدفات رؤية 2030، هو استقبال واستضافة المزيد من ضيوف الرحمن، حيث الطموح بالوصول إلى 30 مليون معتمر سنويا.

وأكد شمس أنه في هذا الإطار اليوم، أصبح لكل من يقدم إلى المملكة بأي نوع تأشيرة، سواء كانت سياحية، أو لمختلف الأغراض الأخرى، مثل العمل أو التجارة، فجميع من هو قادم إلى المملكة اليوم، متاح له أن يؤدي العمرة من خلال بعض الإجراءات التنظيمية عبر تطبيق “اعتمرنا” لحجز الموعد الذي يرغب في أداء العمرة فيه.

جدير بالذكر، أن ذلك يأتي في إطار رغبة المملكة العربية السعودية في التيسير على المسلمين من كافة أنحاء العالم، في أداء مناسك العمرة، وإثراء تجاربهم الدينية والثقافية، واكتشاف المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.