بشرى سارة للموظفين.. صرف رواتب شهر يناير وبدل غلاء المعيشة والعلاوة السنوية خلال ساعات


من المعروف أن جميع الموظفين ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر، وهو يوم صرف الرواتب والعلاوة السنوية وبدل الغلاء، ولذلك نبشر جميع موظفي المملكة بأن حسابات الموظفين على مستوى المملكة بدأت فعليا فى استقبال راتب شهر يناير، مشمولًا بالعلاوة السنوية وبدل غلاء المعيشة، وسيتم الصرف خلال ساعات.

توحيد مواعيد صرف الرواتب

هذا وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد أصدر توجيهات بتوحيد مواعيد صرف رواتب جميع العاملين فى الدولة، بحيث يكون يوم 27 من كل شهر وفقًا للتقويم الميلادي هو يوم الصرف.
ورفقا بالمواطنين فقد تضمنت التوجيهات، توحيد مواعيد فواتير الخدمات، ليكون تحصيلها فى الأسبوع التالى لصرف الرواتب.

إيداع الرواتب يوم 27 من كل شهر

وجدير بالذكر أن الرواتب يتم إيداعها يوم 27 من كل شهر ميلادي، وذلك وفقا للنظام المتبع، وفى حالة صادف يوم الصرف إجازة رسمية يتم تقديم أو تأخير الصرف ليوم واحد فقط.
وقد قامت القطاعات الحكومية المختلفة بإدراج العلاوة السنوية، مع راتب شهر يناير، وذلك منذ بداية السنة المالية الجديدة، ومن المقرر صرف الراتب يوم 27 يناير الجاري.

صرف العلاوة قديمًا

وقديما كانت العلاوة السنوية تُدرج فى أول شهر محرم، وقد تغيّر هذا النظام بعد التحول إلى استخدام التاريخ الميلادي، وبداية السنة المالية فى الأول من يناير من كل عام.

ربط العلاوة السنوية بتقييم الأداء

وأشارت وزارة الخدمة المدنية فى وقت سابق، إلى أن ربط العلاوة السنوية بتقييم الأداء مبدأ موجود فى لائحة الوظائف التعليمية الحالية، والتى مر على تطبيقها 40 عامًا تقريبًا، حيث تضمنت اللائحة عدم منح العلاوة السنوية لمن حصل على تقدير أداء وظيفى غير مرضٍ، ولا تمنح هذه العلاوة إلا إذا تغير تقدير أدائه إلى مستوى أعلى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.