بشرى سارة للعاملين بقطاع التعليم…صدور قرارات جديدة لإعادة هيكلة رواتب المعلمين والمعلمات..تعرف على التفاصيل

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة، عن قيامها باعتماد هيكلة الرواتب الخاصة بالمعلمين والمعلمات، كذلك إعادة صياغة المهام الوظيفية للعاملين في قطاع التعليم، وذلك بناءا على القرارات التي اتخذتها اللجنة التي تم تشكيلها في وقت سابق من عدد من الوزارات والهيئات، للعمل على إعادة هيكلة الرواتب الخاصة بالمعلمين، وكذلك إقرار الرواتب الخاصة بهيئة التدريس بالجامعات.

بشرى سارة للعاملين بقطاع التعليم...صدور قرارات جديدة لهيكلة رواتب المعلمين والمعلمات..تعرف على التفاصيل

هيكلة رواتب للمعلمين والمعلمات

وقد صرح الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم بالمملكة، أنه قد تم اعتماد السلم الخاص بالرواتب، تبعا على عدد من المعايير التي قامت وزارة التعليم بتحديدها، والتي ترتبط ارتباطا كبيرا بعدد من المعايير التي يتم على أساسها التمييز بين المعلمين والمعلمات، وجميع شاغلي الوظائف التعليمية بالمملكة.

المعايير الخاصة بسلم رواتب للمعلمين

أكد وزير التعليم أن إقرار زيادة الرواتب للمعلمين والمعلمات، جاء استنادا على عدد من الشروط والمعايير التي سيتم تطبيقها، عند اعتماد زيادة الرواتب، وهي كالتالي:

أولا: المؤهل الجامعي للمعلم.

ثانية: كفاءة الأداء للمعلم، والتي يتم تحديدها من قبل الرؤساء في التقارير الخاصة بكل معلم.

ثالثا: عد سنوات الخبرة لكل معلم.

رابعا: حصول المعلم على الدبلوم التربوي.

على الجانب الآخر أكدت الوزارة أن نظام التقاعد وبدل التدريس، لا يزال قائما، ولا يوجد أي نية لإلغائه، وأضافت أنه توجد نية لدي الوزارة لاعتماد الحوافز الخاصة بالمعلمين.

بالإنفوجرافيك التعليم تحدد سلم رواتب أساتذة الجامعات والمعيدين

بشرى سارة للعاملين بقطاع التعليم...صدور قرارات جديدة لإعادة هيكلة رواتب المعلمين والمعلمات..تعرف على التفاصيل 1 15/4/2018 - 1:43 مهذا ويذكر أنه خلال الفترة الماضية انطلقت عدد من الهاشتاجات على مواقع التواصل الاجتماعي، تناشد وزير التعليم أن يقوم بتصحيح أوضاع العاملين في قطاع التعليم، والعمل على مساعدتهم في الحصول على حقوقهم، لتحسين أوضاعهم المادية.

وقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن قيامها بتنفيذ الأوامر الملكية التي صدرت يوم السبت الماضي، وصرف البدلات الخاصة بالغلاء للمعلمين والمعلمات، وأكدت الوزارة أنه سوف يتم صرفها مع راتب شهر يناير الجاري