حساب المواطن: هنا موعد إيداع الدفعة الرابعة -التسجيل مستمر عبر هذا الرابط

يتأهب مواطني السعودية، موعد صرف الدفعة الرابعة من برنامج حساب المواطن السعودي، والتي  من المقرر أن يتم إيداعها بعد  14 يومًا من الان، بداخل  حسابات المستفيدين، الذي سيوافق يوم 11 مارس القادم، حيث كان من المقرر أن يتم إيداع الدفعة الرابعة من “برنامج حساب المواطن” بداخل حسابات المستفيدي بالبنوك يوم السبت 10 مارس الذي قد وافق عطلة رسمية.

حساب المواطن

التسجيل مستمر في حساب المواطن

هذا وقد أكد برامج حساب المواطن فيما يخص التسجيل لـ “مستفيدي الدفعة الخامسة “سارياً وحتى موعد إيداع صرف الدفعة الرابعة ويمكن التسجيل  من خلال  الموقع الإلكتروني لحساب المواطن  <هنا>.

ويذكر أنه كان موعد صرف الدعم للدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن، للمسجلين بالبرنامج، حيث من المقرر إياع مبالغ الدعم للدفعة الثالثة بالبنوك يوم الأحد 11 فبراير الماضي، ولم يتبفي سوي 4 أيام تفصلنا عن موعد  إيداع مستحقات الدفعة الثالثة.

وم الجدير ذكره أن تم التاكيد من قبل حساب المواطن، على أن سياسات البرنامج لا تتطلب وجود هوية وطنية للمستفيد، وقد قام أحد المواطنين بطرح سؤال هام عن أنه  متى ينطبق على المسجل شروط التسجيل في البرنامج وما هي ضوابط التسجيل كفرد مستقل بأنه يجب أن يكون أكبر من 24 عاماً سواء كان ذكر وأنثى، أو أنه يكون في سكن مستقل عن أسرته ممن يتراوح عمره ما بين 18 عاماً و24 عاماً، ولديه ما يثبت أنه مستقل في مسكنه حتى يحق له الحصول على الدعم حتى في حالة أنه لا يملك هوية وطنية.

رابط التسجيل في حساب المواطن
رابط التسجيل في حساب المواطن

حساب المواطن

وفي ذات السياق  قام حساب المواطن بالإضافة والتأكيد على أن التسجيل في لبرنامج حتى يمكن الحصول على الدعم لا يتطلب وجود بطاقة أحوال، ومن ناحية أخرى فقد اكد حساب المواطن في وقت سابق على أنه سوف يتم التسجيل عن طريق البوابة الإلكترونية.

وسيكون التسجيل لحساب المواطن وسوف يتم إدخال بيانات محددة تتمثل في:

  • رقم الهوية.
  • تاريخ الميلاد.
  • رقم الجوال.

ثم بعد ذلك فإنه سوف يتم إتباع باقي الخطوات المطلوبة حتى يتم الإنتهاء من عملية التسجيل بكل سهولة ويسر.

ومن ناحية أخرى فقد أوضح حساب المواطن، على انه عند ضرورة معرفة قيمة الدعم المستحقة من حساب المواطن فيستطيع المستخدم الإستفادة من الحاسبة التقديرية التي تتوفر على الرابط التالي:

هذا وقد  اكد حساب المواطن على أنه سوف يتم التعامل مع الشكاوى التي ترد خلال فترة السماح والتي قد تمتد هذه الفترة حتى ثلاثة اشهر بعد كل دورة إستحقاق، وعبر تغريدة على موقع تويتر فقد أكد حساب المواطن على أنه عند قبول الشكوى فإنه سوف يتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد وسوف تكون بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.