برنامج الصكوك بالريال السعودي يبدأ في 26 من شوال بعد إعلان وزارة المالية من اكتمال البرنامج

اكتمال برنامج الصكوك بالريال السعوي، حيث أعلنت إدراة الدين العام بوزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عن الإنتهاء من اكتمال البرنامج الدولى لإصدار الصكوك بالريال السعودي بتاريخ 20/07/2017  الموافق 26 من شوال 1438هـ.

وزارة المالية السعويدة

الانتهاء من برنامج الصكوك بوزارة المالية 1438 هـ

برنامج الصكوك
البرنامج الدولى لإصدار الصكوك

طرح صكوك للمستثمرين والمساهمين من خلال برنامج الصكوك الذي اصدرتة وزارة المالية السعودية، حيث يكون البرنامج الدولى لإصدار الصكوك غير محدد المدة يبدأ في 26 شوال 1438 هـ دون تحديد ميعاد انتهائه، ويتم طرح الصكوك بتقدير وزارة المالية.

شروط البرنامج 1438 هـ

أعلنت إدارة الدين العام بوزارة المالية السعودية أنها سوف تحدد شروط البرنامج الدولى لإصدار الصكوك والعائد المتوقع وحجم الطرح والمزيد من التفاصيل، وذلك في كل طرح على حدة، كما تم تقديم البرنامج الدولى لإصدار الصكوك لهيئة سوق المال.

ويأتى هدف انشاء البرنامج الدولى لإصدار الصكوك هو جزء من دور مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية السعودية، ولذلك لسد وتأمين احتياجات الدولة واحتياجات الخزينة العامة.

ويأتى ذلك في ضوء حرص المملكة السعودية العربية على توفير الاحتياجات اللازمة للخزينة العامة، حيث قامت السعودية بعدة برامج مختلفة في إطار برنامج رؤية المملكة 2020، حيث اطلقت المملكة العربية السعودية برنامج نطاقات، ويهدف هذا البرنامج إلى تقسيم المنشأت السعودية إلى 6 نطاقات، وذلك لتحديد عدد العمالة السعودية بهذة المنشأت.

حيث انتشر في الاونة الاخيرة بالمملكة العربية السعودية مطالبات بعودة العلاوة السنوية، كما طالب البعض الاخر بصرف رواتب للعاطلين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.