بداية نار.. درجات الحرارة تلامس الـ 45 درجة أول 10 أيام في رمضان والعصيمي يكشف التفاصيل

أكد الدكتور عبد الله العصيمي الخبير بالتنبؤات الجوية وأحوال الطقس بالسعودية، أن أول شهر رمضان سيشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، كما لم تشهد المملكة خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم أي أمطار ولا توجد توقعات بهذا الأمر حتى الآن.

بداية نار.. درجات الحرارة تلامس الـ 45 درجة أول 10 أيام في رمضان والعصيمي يكشف التفاصيل

حالة الطقس في السعودية أول 10 أيام من رمضان

وأضاف العصيمي خلال تدوينة له على حسابه الخاص بتويتر، أن حالة الطقس الربيعي مستمرة معنا حتى يوم الثلاثاء القادم، ويوجد تغير تدريجي في أحوال الطقس حتى نهاية الأسبوع المقبل، ويتمثل هذا التغير في ارتفاع درجات الحرارة، والتي تستمر في الإرتفاع حتى تصل في بداية رمضان إلى 40 درجة ببعض المناطق و45 درجة في مناطق أخرى.

وأكد خبير التنبؤات الجوية الدكتور عبد الله العصيمي أن الحرارة سوف تصل لـ40 درجة على مناطق وسط وغرب وشمال المملكة العربية السعودية، وستصل إلى 45 درجة على المناطق الشرقية بالسعودية وكذلك العراق والكويت، وأضاف أن الحرارة خلال الأسبوع الأول من رمضان ستتجاوز معدلاتها الطبيعية وذلك بأكثر من 10 درجات مقارنةً بدرجات الحرارة في مثل هذا التوقيت من الأعوام السابقة، مضيفاً أن ذلك ناتج عن حالة الجفاف التي تتأثر بها المملكة.

حالة الطقس في مصر

وفي سياق متصل وبالنسبة إلى أحوال الطقس في مصر، فقد أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع تدريجي في الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، وحذرت الأرصاد من تخفيف الملابس والإنخداع بارتفاع الحرارة.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.